الرئيسية / توب / أطعمة الكارى قد تساهم فى علاج الزهايمر
رز ارز بالكارى

أطعمة الكارى قد تساهم فى علاج الزهايمر

كشف فريق من العلماء أن نوعًا معينًا من البهارات الشائعة فى “أطعمة الكاري” قد يساهم فى تعافى الدماغ، حيث يتوافر فيها مركب من البهارات التى تحتوى على الكركم وربما تحمل فى ثناياها الحل لترميم الدماغ وإصلاحه عند أناس يعانون من أمراض انحلال الخلايا العصبية كالزهايمر على سبيل المثال.

تركيبة البهارات العطرية

و بحسب ما ذكرته قناة سكاى عربية نيوز على موقعها الإلكتروني، بينت نتائج الدراسة العلمية التى نشرت فى دورية “أبحاث الخلايا الجذعية والعلاج“، أن تركيبة البهارات العطرية تعمل على تشجيع خلايا الدماغ الجذعية على النمو وذلك أثناء تجارب مخبرية على الفئران.

تطبيق الدراسة على الفئران

وقام فريق الدراسة المكون من عدد من الباحثين الألمان، بحقن الفئران بالمركب الكيماوى العطري، ثم قام باحثون آخرون من معهد العلوم العصبية والأدوية، فى بلدة جوليخ بألمانيا، بإجراء مسح لأدمغة تلك الفئران، وبعدها قام الفريق الألمانى بدراسة تأثيره على الخلايا الجذعية العصبية الأصلية NSC الموجودة فى أدمغة البالغين.

نتائج مذهلة كشفت عنها الدراسة

وتبين أن الخلايا الجذعية العصبية الأصلية تطورت إلى أعصاب كاملة، وبدأت تقوم بدور مهم فى الشفاء من الأمراض العصبية، كما أتضح أن المركب العطرى قام بتحفيز انتشار تلك الخلايا لدى أجنة الفئران بنسبة 80% .

طالع أيضا:

فى اليوم العالمى لداء الكلب وفاة عشرات الآلاف بالمرض سنويا

رغم أنها من أنواع المخدرات.. مادة السيلوسيبين تعالج الإدمان

تعليق واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *