الرئيسية / غير مصنف / علاج جديد لعلاج سرطان الرئة
رئه

علاج جديد لعلاج سرطان الرئة

بارقة أمل جديدة للأشخاص المصابين بسرطان الرئة، حيث كشفت دراسة عملية حديثة أن عقار جديد أنتجته شركة فايزر للمستحضرات الدوائية، ثبت فعاليته فى علاج مرضى سرطان الرئة ممن يعانون من طفرات وراثية معينة.

أمراض السرطان تقتل ملايين البشر سنويا

بحسب منظمة الصحة العالمية، يُعد سرطان الرئة من السرطانات التى تقف وراء معظم الوفيات التى تحدث كل عام من جراء هذا المرض، حيث يتسبب فى وفاة الملايين سنويا، إذ أنه قتل ما يقرب من 7.6 مليون نسمة فى عام 2008.

ما هو عقار زالكورى ؟

وأطلق العلماء على عقار زالكورى اسما كيمائيا وهو “كريزوتنيب“، ويُستخدم هذا العقار فى علاج الأشخاص الذين يعانون من طفرة فى جين يعرف باسم (ايه ال كيه)، وذلك مع ضرورة إجراء اختبار مقترن بالعلاج لتحديد من يعانون من هذه الطفرة ممن يمثلون 4 % من مرضى سرطان الرئة ذى الخلايا غير الصغيرة.

1.5 مليون شخص مصابون بسرطان الرئة

وأجرى الباحثون الدراسة على عينة تضمنت 50 شخصا مصابا بـ”سرطان الرئة”، وتسبب العلاج بعقار زالكورى فى ضمور ملموس لدى 36 من أفراد العينة أى ما يعادل الـ 72 %، كما أنه أدى إلى وقف نمو هذه الأورام لدى 9 مرضى آخرين.

وجدير بالذكر أن التقديرات تشير إلى أن ما يقرب من 1.5 مليون شخص فى العالم يصابون بسرطان الرئة من النوع ذى الخلايا غير الصغيرة كل عام.

طالع أيضا:

فوائد مذهلة تعرفها لأول مره عن المأكولات البحرية

الاكتئاب عند المرأة يؤدى إلى البدانة

التعرق الشديد أحد الأعراض المرضية

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *