أطعمة وفواكه صحية يجب تناولها فى عيد الأضحى

يعانى الكثير من الأشخاص من بعض المشكلات الصحية بعد تناول اللحوم والحلويات خلال أيام عيد الأضحى، حيث ترتبط فرحة العيد فى كل مرة بالعديد من المشاكل الصحية والعادات الخاطئة، خاصة تلك المتعلقة بالجهاز الهضمي، مما يؤثر سلبا على توازن عمل هذا الجهاز عند الجميع سواء مرضى أو أصحاء.

تناول الفواكه قبل تناول الوجبات الدهنية

ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول الفواكه قبل تناول الوجبات الدهنية بساعة على الأقل، لأن ذلك يعزز عملية حرق الجسم للدهون ويمنع تراكمها واختزانها فى جسم الإنسان، خاصة أنها تتميز باحتوائها على مضادات للأكسدة وتحمى الجسم من الجذور الحرة التى تفسد خلاياه.

فوائد الفواكه والخضروات على صحة الإنسان

ويقول الخبراء، إنه من الأفضل تناول فواكه مثل البرتقال والليمون والجريب فروت، لأن هذه الفواكه تحتوى على نسبة مرتفعة من البكتين وهو السكر الطبيعى الذى يجذب الخلايا الدهنية ويمنع امتصاص الجسم للدهون، كما يجب تناول الخضروات مثل السبانخ والخس والفاصوليا، خاصة أن لها القدرة على تنظيم حركة المعدة لاحتوائها على الألياف.

فوائد تناول الثوم خلال أيام العيد

ويفضل أيضا تناول الثوم لأنه يعزز جهاز المناعة فى جسم الإنسان ويسرع عملية حرق الدهون، ولديه القدرة على تنظيم مستوى السكر فى الدم ويحافظ على نسبة الأنسولين فى الجسم.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أوصت بضرورة تناول الخضروات والفاكهة  يوميا، نظرا لكونها غنية بالفيتامينات والمعادن، وتحمى من مخاطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والدورة الدموية والسكتات الدماغية.

طالع أيضا:

فوائد مذهلة للأسبرين قد تعرفها لأول مرة

اضرار الرمان على صحة الانسان

بالهنا والشفا.. طريقة تحضير أصابع الدجاج بالسمسم

حقيقة إنقاص الوزن بواسطة البيض

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *