البرقوق

فوائد البرقوق الأسود الصحية والطبية

يُعد البرقوق من الفواكه الأكثر شعبية فى العالم، ويضم عدة أنواع من بينها البرقوق الأسود الذى يعرف أيضا بالبرقوق البري، وتقدم “كايرو دار” بوابة اليوم السابع المعرفية والتعليم، بعض الحقائق التى ربما تعرفها لأول مره عن فوائد هذا النوع منه

1 – يتميز البرقوق الأسود باحتوائه على مركب حمض الكلوروجينك، الذى يتكون من حمض الكلوروجى والنيوكلوروجي، وهى من المركبات التى تمتاز بقوة مضادة للتأكسد كما إنها تحمى المواد الدهنية من التأكسد.

2 –  كما يتمتع البرقوق الأسود باحتوائه أيضا على مكونات الـ”بيتا – كاروتين”، التى يمكن أن تتواجد فى الفاكهة الصفراء، والبرتقالية، والخضراء، وكذلك فى الخضروات، وهى من المواد المانعة للأكسدة، لذا فإنها مادة تعزز الخاصية المضادة للتأكسد وهى أيضا من المواد التى تذوب فى الدهون.

3 –  يتميز البرقوق الأسود أيضا بأنه يحتوى على (فيتامينK  ) الذى يُعد من الفيتامينات القابلة للذوبان فى الدهون ويقى الإنسان من أمراض القلب.

4 –  يقول الخبراء إن البرقوق الأسود يحتوى على ألياف ذائبة أو متخمرة حسب التصنيف الجديد للألياف الخشبية، حيث تساعد الألياف الذائبة على تعزيز أداء الجهاز المناعى.

5 –  يساعد البرقوق الأسود فى منع الإمساك الحاد، ويسهل مرور الأغذية بالقولون ليحمى هذا الأخير من السرطان كما أنه ينشط البكتيريا النافعة فى القولون لتنمو.

6 –  يساعد هذا النوع من البرقوق الحيوان والإنسان على معالجة لدغات الثعابين وبعض الأمراض الفيروسية.

طالع أيضا:

برجيم البيض.. افقد 5 كجم فى أسبوعين

فوائد البطيخ الصحية والطبية

اضرار الرمان على صحة الانسان

الفوائد الصحية والطبية للجوافة

فوائد جديدة للموز تعرفها لأول مره

 

تعليق واحد على

  1. البرقوق مميز ورائع، وغني بالحديد وقد سبق وقرأت موضوع عن فوائد البرقوق وهو رائع للغاية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *