الرئيسية / توب / الحب يقى الإنسان من بعض الأمراض
قبله تقبيل رومانسيه حب حبيبين عشاق عشق

الحب يقى الإنسان من بعض الأمراض

يؤثر الحب على صحة الإنسان شعوريا وكيميائيا وبدنيا وذهنيا، وبعض الناس يشعرون بالسعادة والصحة عندما يمنحون الحب، بينما يحتاج آخرون للشعور بأنهم محبوبون لكى يظلوا أصحاء.

الحب يحسن الصحة بالفعل

يقول الدكتور عماد صبحى فى كتاب “العلاج بالحب“،  إن هناك دراسات عديدة أظهرت أن الحب يحسن الصحة حقا، وهذه الدراسات تنظر إلى الحب ليس فى صورته الأولية كعلاقته بين الرجل والمرأة كما يحدث فى الزواج فحسب بل وأيضا فى صورته العامة كمساندة اجتماعية وتواصل مع الآخرين.

دراسة علمية عن علاقة الحب بمرض الشريان التاجي

ويشير صبحى إلى دراسة علمية قامت بها جامعة ييل الأمريكية شارك فيها 119 رجلا و 40 امرأة، قد أجريت عليهم فحوصات للشريان التاجى، حيث بينت نتائج الدراسة أن الذين كانوا يشعرون أنهم محبوبون وينالون المساندة أقل انسدادا فى الشرايين عن الباقين.

الحب والذبحة الصدرية

وفى دراسة أخرى، فحص الباحثون حوالى 10 آلاف رجل بدون تاريخ سابق لإصابتهم بالذبحة الصدرية، ولهم مستويات عالية من عوامل الخطر مثل ارتفاع مستوى الكوليسترول فى الدم وضغط الدم العالى والسكر والتغيرات غير الطبيعية فى رسم القلب، ولوحظ أن الرجال الذين ذكروا أن زوجاتهم لم تشعرهم بالحب أصيبوا بالذبحة الصدرية بمقدار الضعف مقارنة بالرجال الذين شعروا بحب زوجاتهم.

طالع أيضا:

خطوات الوقاية من النوبات القلبية

الشاى يُقلّل من احتمال الموت بالذبحة

تعرف على الأطعمة الغنية بالكولستيرول وتجنب زيادته فى جسمك!

“التدخين”.. السبب الأول لجلطات القلب لدى الشباب

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *