أضرار مشروبات الطاقة على صحتك

مشروب الطاقة الذى يمنحك جوانح، قد يكون له مخاطر لم تعرفها طمعا فى الطاقة التى تستمدها منه، لذلك يقدم لك “كايرو دار” أهم هذه الأضرار التى تؤثر على صحتك من تناوله:

1- قد يدمن الناس من تناول مشروبات الطاقة لأنها تحوى على نسب عالية من الكافيين، مما يؤدى إلى أعراض الإدمان والتوتر والعصبية عند عدم شرب هذه المشروبات وعدم القدرة على تركها أبدا.

2- من الممكن حدوث تفاعلات تحسسية، وتتراوح هذه التفاعلات من الحكة الجلدية الخفيفة وظهور طفح جلدى إلى تضيق وانقباض الطرق الهوائية التنفسية.

3- تحتوى مشروبات الطاقة على كمية عالية من الكافيين، لذلك شرب الكثير منها يؤدى إلى العصبية والتوتر ويؤدى إلى الشعور بالقلق ويؤدى أيضاً إلى تطور مشاكل نفسية ومشاكل عاطفية، مما ينتج عنه حالة من عدم الاستقرار والقدرة على أخذ القرارات.

4- مشروبات الطاقة مصممة لتزيد نشاط الإنسان وتبقيه متيقظاً ولكن عندما يساء استعمالها وتشرب بشكل كبير ويومى فإنها تحدث للناس مشاكل فى النوم وعدم القدرة على النوم والإصابة بالأرق.

5- مشروبات الطاقة تؤدى إلى انقباض العضلة القلبية بقوة وهذا بدوره ممكن أن يحدث أضرار كبيرة عند بعض مرضى القلب، مما قد يتسبب فى السكتات القلبية والموت.

موضوعات متعلقة:

 8 فوائد طبية للينسون من أجل صحة أفضل

أطعمة ومشروبات تسبب الاكتئاب

استخدامات وفوائد الشاى للبشرة والشعر والجسم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *