طرق بسيطة لإنقاص الوزن

طرق بسيطة لإنقاص الوزن

تفكر كثيرا فى تقليل وزنك؟، إذا إليك بالطرق التى قد تساعدك إلى ذلك، وتتصدى لإصابتك بالسمنة وزيادة الوزن، من دون مجاهدة النفس ومنعها عن تناول الطعام وتجويعها:

1- مارس الرياضة بشكل دورى على الأقل 3 مرات أسبوعيا لمدة 30 دقيقة، فأنها تقلل وزنك بشكل ملحوظ، وتجنبك الكثير من الأمراض الخطيرة، كما أنها تقلل من ضغوطك النفسية وظهور أعراض الشيخوخة المبكرة.

2- التنوع فى الوجبات التى تتناولها والجمع بين الأغذية التى تحتوى على البروتينات والكربوهيدرات، من شأنه أن يقلل من وزنك ويساعدك على تحمل النظام الغذائى البسيط الذى تلتزم به، حيث أنها تمد جسمك بالكمية التى يحتاجها من الطاقة.

3- تجنب تناول طعامك بعد الساعة السابعة مساء، فلا تلجأ حتى لتناول المقرمشات والمقبلات عند مشاهدتك لفيلم أو مسلسل تليفزيونى فى منزلك، فتكون النتيجة أن السعرات الحرارية التى يحصل عليها جسمك وقتها يصبح غير قادر على إحراقها ومن ثم تتحول إلى دهون تتخزن فى الجسم.

4- حاول قدر الإمكان التقليل من تناول الحلويات والأطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من السكريات، واحسن طريقة لذلك التقليل بالتدريج وليس مرة واحدة.

5- إتاحة الوقت الكافى لنفسك عند تناول كل وجبة ومضغ كل لقمة يفيد جهازك الهضمى وصحة معدتك، كما أنه يتيح للجسم أيضا الإحساس بالشبع والامتلاء.

موضوعات متعلقة:

3 أطعمة تساعد على إنقاذ الوزن

العيش السن والسلطات تساعد النحيفات على زيادة الوزن بسهولة

الليمون: مطهر لسموم الجسم وأفضل نظام غذائى لخسارة الوزن

5 طرق عالمية للحد من زيادة الوزن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *