الرئيسية / توب / 6 خطوات للبحث عن شريك حياتك
زوجين

6 خطوات للبحث عن شريك حياتك

إن قرار الزواج واختيار شريك الحياة قرار مهم جداً، لذلك يسعى الشاب دائما لاختيار فتاة الأحلام التى تعينه على الزواج وتشاركه السعادة، وتكون مصدرًا لهذه السعادة، لذلك الخطوة الأولى فى الزواج الناجح، هو كيفية اختيار شريك الحياة، وهى خطوة مهمة يجب التمهّل فيها وعدم الاستعجال وأخذ الوقت الكافى للتفكير.

6 خطوات لاختيار شريك حياتك بطريقة سليمة

فى غمرة أحلامك وتطلعك للبحث عن شريك الحياة، تحدثك نفسك فى حيرة وتخبط: أين أجده؟ هل هو قريب أم بعيد؟ فى أى طريق سألقاه؟ ما شكله؟ ما سنه؟ ما مظهره؟ هل يسهل الوصول إليه أم ستحول بيننا السدود والحدود والقيود؟ وغيرها من التساؤلات التى حتمًا ترد بخاطر كل شخص يجد أن الوقت قد حان للبحث عن حياة مستقرة وهادئة.

وهناك 6 خطوات لاختيار شريك الحياة المناسب لقضاء حياة زوجية سعيدة وهى:

1- حاول أن تدرك مميزاتك وعيوبك لتقدر على اختيار الشخص القادر على التعامل مع عيوبك لأن ما يقدر أن يتحمله شخص لا يقدر أن يتحمله الآخر.

2- ابحث عن صفات حقيقية فى شريك الحياة فلا تبحث عن الشكل لأن الشكل زائل ولا يمكن أن يتم من خلاله بناء حياة ولكن الصفات الحقيقية هى تلك التى تبقى.

3- ابتعد عن المغالاة فى المتطلبات التى تقدمها لشريك حياتك فربما قد يدفعه ذلك للبعد عنك وحاول أن تثبت له أنك بجواره ولا تستطيع التخلى والبعد عنه.

4- اختبر شريك حياتك فى مواقف حقيقية تستطيع من خلالها أن تكتشفه فكثيرا من حالات التعارف تحدث ونكتشف بعد ذلك أنها خاطئة.

5- حاول أن تقرب عائلتك مع عائلتها لتعرف هل هما قادران على التوافق مع بعضهما البعض أم لا لأن الزواج ليس مجرد علاقة بين فردين وإنما بين عائلتين.

6- إذا اتفقتما أن كلا منكما مناسب لبعضكما البعض فلابد أن تتشاركا حياتكما وألا يعتمد كل طرف منكما على الآخر حتى تستمر الحياة الزوجية.

موضوعات متعلقة

كونى له أنثى يكن لكى رجلاً… 8 نصائح لحياة زوجية سعيدة

الطريق إلى تحسين علاقتك العاطفية وتدعيم الروابط مع الشريك

فى الحبّ والعلاقات والعيوب.. اعرف شخصيّتك من شهر ميلادك

التقارب الفكرى بين الأزواج يزيل الفارق العمرى أو الاجتماعى

 

 

4 تعليقات

  1. ابحث عن شخص لطيف وحنون

  2. ابحت عن شريك العمر

  3. عزة عبدالله حسين

    انا بعرف شخص يعني هو ما بتتكلم معي لا في حدود وغير كدي انا اذا كنت واقف قدام بخس بخوف وارتباك في الكلام هو نفس الشئ افيدون ما قادرة اتصرف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *