الرئيسية / توب / الوقاية من السكتة الدماغية وعلاقتها بالشوكولاته
بنت شيكولاته

الوقاية من السكتة الدماغية وعلاقتها بالشوكولاته

كشفت دراسة علمية مثيرة أن السيدات اللواتى يتناولن كميات كبيرة من الشوكولاتة ينخفض لديهن خطر الإصابة بـ”السكتة الدماغية“.

علاقة الشوكولاتة بالسكتة الدماغية

وتوصل فريق من العلماء، بحسب ما نشرته إذاعة صوت ألمانيا على موقعها الإلكترونى، إلى أن هناك علاقة وصلة وثيقة بين الشوكولاتة والسكتة الدماغية، حيث أظهرت نتائج الدراسة العلمية التى قام بها مجموعة من الباحثين فى معهد كارولينسكا في استوكهولم، أن تناول الشوكولاتة لدى النساء يؤدى إلى حمايتهن من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

كلما قلت الشكولاتة زاد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

وأجرى العلماء الدراسة على عينة من السيدات السويدات اللاتي تراوحت أعمارهن بين سن الـ 49 و 83 عاما، حيث طرح عليهن ما يقرب من 33 ألف سؤال عن عادات الطعام لديهن، وعدد المرات التي تناولن فيها الشوكولاتة في العام, وتبين أن السيدات اللواتي تناولن كميات قليلة من الشوكولاتة ولم تزيد عن 8 جرامات أسبوعيا، كانت نسبة تعرضهم إلى خطر الإصابة بالسكتة الدماغية كبيرة مقارنة بالسيدات اللواتي تناولن كميات كبيرة من الشكولاتة والتى وصلت في المتوسط 66 جراما من الشوكولاتة أسبوعيا، حيث كشفت الدراسة أن المجموعة الأخيرة لم يصبن إلا نادرا بالسكتة الدماغية.

فوائد مدهشة لـ”الشوكولاتة

جدير بالذكر أن الأبحاث العلمية أن الشوكولاتة لها تأثير إيجابى على صحة الإنسان، حث تساعد على انخفاض ضغط الدم، كما أنها تفيد فى تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، والسعال، وأمراض القلب.

موضوعات متعلقة:

مجسمات مختلفة من الشيكولاتة تخدعك من النظرة الأولى

الإفراط فى تناول الحلوى يؤدى إلى الروماتيزم

متى تضر الشوكولاتة صحتك؟

على طريقة سالى فؤاد.. تورتة كريمة الشكولاتة بالبندق

أطعمة يحلو مذاقها كلما صارت مجمدة

تعلم طريقة عمل الغُريّبة بالشيكولاتة احتفالا بالعيد

أغرب الجرائم.. السجن 5 شهور بسبب الشيكولاتة

معجون أسنان بالشيكولاتة بـ” 60 جنيه إسترليني”

حلوى رمضان.. طريقة عمل تارت الشيكولاتة والبرتقال

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *