الرئيسية / توب / كيف يحدد نظام GPS موقعك؟
نظام GPS

كيف يحدد نظام GPS موقعك؟

نظام الـ”GPS” الذى تستخدمه ليساعدك فى الوصول لطريقك أو تحديد موقعك، كيف يعمل ولماذا سمى بهذا الاسم، فهو اختصار لكلمة أجنبية لا يعرف الكثيرون ماهيتها، لذلك يقدم لك “كايرو دار” كل ما تريد معرفته عن هذا النظام.

ما هو نظام GPS؟

تعتبر كلمة GPS اختصار لجملة “Global Positioning System” أى النظام العالمى لتحديد المواقع، وهى خدمة فى الأساس أمريكية، وتعتمد على الاتصال بمجموعة أقمار صناعية، يبلغ عددها ما بين 24 و32 قمر، لنقل الترددات التى تتيح لمُستقبل الخدمة معرفة مكانه بالتحديد وسرعته واتجاه الحركة والزمن والعديد من الخدمات الأخرى لعدد غير محدود من البشر فى أى مكان فى العالم فى كل الظروف المناخية، سواء ليل أو نهار ودون رسوم استخدام.

آلية نظام GPS فى تحديد موقعك

تحدد أنظمة GPS موقعك عن طريق منظومة من 27 قمراً اصطناعياً يدور حول الكرة الأرضية، يستخدم 24 قمراً اصطناعياً مستخدم و3 أقمار احتياطية تعمل فى حالة تعطل أى من الأقمار الرئيسية، وأنظمة استقبال المعلومات من GPS تشبه أجهزة الهاتف، وتستطيع تحديد موقعك بدقة فى الأبعاد الثلاثة على سطح الأرض، ويرسل كل قمر باستمرار على نفس التردد إشارة كهرومغناطيسية محملة على موجة تردده.

تفعيل الخدمة على هاتفك

وجدير بالذكر أن تشغيل الـ GPS على هاتفك المحمول بسيط جدا، وذلك من خلال الدخول على تطبيق الخرائط وتحديثها، ثم قم بالبحث عن الأقمار التى ستظهر لك لتكتب العنوان الذى تود الوصول إليه، فيدلك بكل سهولة عن طريق خطوات محددة.

موضوعات متعلقة:

حقيقة احتراق قمر صناعى روسى فى الغلاف الجوى للأرض

حقيقة وصول القمر الصناعى مايفين إلى المريخ

سويوز.. أول مركبة فضائية سياحية إلى القمر

روسيا تطلق نظام ينافس الـGPS الأمريكى

وورلد فيو-3 ..  قمر صناعى يعيد رسم خرائط الأرض الزراعية والغابات

تعرف على أحدث أقمار التجسس الأمريكية

تعليق واحد

  1. حبيشه واحد بس

    ده الجديد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *