الرئيسية / توب / الإرهاب فى سيناء من تدمير خطوط الغاز إلى تفجير العريش
ارهاب

الإرهاب فى سيناء من تدمير خطوط الغاز إلى تفجير العريش

بعد انتصار حرب أكتوبر عام 1973م، ظلت سيناء بعيدة تماما عن أعين الدولة، حتى استوطنت فيها الجماعات الإرهابية، وفى عام 2011 كانت مهمتها هى قطع خط البترول إلى إسرائيل ثم إلى المنطقة العربية.

الإرهاب بعد 25 يناير

فى 30 يوليو 2011 شن هجوما مسلحا على مركز للشرطة بالعريش، مما أسفر عن مقتل 6، وبتاريخ 2 أغسطس 2011 أعلنت مجموعة أطلقت على نفسها اسم “تنظيم القاعدة” ثم أعلنت تأسيس خلافة إسلامية فى سيناء، وفى عام 2012 توالت العمليات الأرهابية بحق الجنود البواسل، وأشهرها مقتل 16 وسرقة مدرعتين مصرية، وفى عام 2013 اندلعت أزمة الرهائن التى قام بها مسلحون من بدو سيناء باختطاف مجموعة من ضباط الشرطة، وبعد محادثات طويلة تم الإفراج عنهم فى 22 مايو 2013. 

الإرهاب ومرسى 

بعد عزل محمد مرسى ازدادت حدة وقوة العنف فى سيناء من قبل المتشددين من الجماعات المسلحة، وفى خلال أسبوعين من 3 يوليو وقعت 39 هجمة إرهابية على الجيش والشرطة، منها وضع قنبلة فى فندق يتردد عليه رجال الشرطة ولكنه لم يتسبب فى وقوع إصابات، ويوم 18 أغسطس قتل 25 من رجال الشرطة نتيجة هجوم فى المنطقة الشمالية بسيناء، وتوالت الأخبار التى تأتى بقتل العشرات من الجنود واستهدافهم بشكل يومى.

موضوعات متعلقة:

أرقام لا تعرفها عن حرب أكتوبر!!الشهيد أحمد حمدى.. أحد أبطال حرب أكتوبر ويد نقية تولّت الأعمال الهندسية للجيشعبد المنعم واصل.. أحد أبطال حرب أكتوبر وقهر دبابات العدو فى ثغرة الدفرسوار

فى مثل هذا اليوم.. تدشين المحور “هتلر – موسولينى” وبدء هجمات اليابان الانتحارية ضد البحرية أرقام لا تعرفها عن حرب أكتوبر!!الشهيد أحمد حمدى.. أحد أبطال حرب أكتوبر ويد نقية تولّت الأعمال الهندسية للجيش عبد المنعم واصل.. أحد أبطال حرب أكتوبر وقهر دبابات العدو فى ثغرة الدفرسوار

الرقيب عبد العاطى.. يدمر 23 دبابة فى حرب أكتوبر ويدخل الموسوعة العسكرية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *