الرئيسية / توب / أسهل الطرق لتبيض الأسنان فى المنزل

أسهل الطرق لتبيض الأسنان فى المنزل

مما لاشك فيه، أن أسنانك هى سر ابتسامتك الساحرة، لذلك فإننا نسعى  إلى أن تكون أسنانك ناصعة البياض، ويمكنك ذلك فعلا من خلال تناول بعض الأطعمة وبالتالى حصولك على ابتسامة جذابة ورائعة.

أطعمة تجعل أسنانك بيضاء

وأوضح الخبراء، بحسب ما نشره موقع صحيفة الـ”ديلى ميل” البريطانية، أن تناول التفاح والجزر و القرنبيط والكرفس يساهم فى تنظيف الأسنان، كما أن الحمضيات والفراولة تساعد فى شطف الأسنان بشكل طبيعى، ويؤكد الخبراء أيضا أن الجبن الجاف يمكن أن يكون مفتاحا لأسنان بيضاء.

تجنب القهوة والكارى والنبيذ الأحمر

ويقول الدكتور أنتونى زيبوتز الخبير فى مجال التغذية، :”إنه يمكنك التركيز على الوجبات التى تمنحك أسنان بيضاء، فمن المهم أختيار الأطعمة التى تنظف اسنانك مع تجنب ما تؤثر على الأسنان وتلطُخها، مثل القهوة والكارى، والنبيذ الأحمر، مع العلم أن الأجبان الجافة فعالة لتنظيف الاسنان، كما أنها تمنع تراكم المواد الدهنية”.

فوائد الجريب فروت والليمون والبرتقال لأسنانك

وأشار زيبوتر إلى أن زيادة تدفق اللعاب يساهم فى الحفاظ على الأسنان، لذلك تساعد الحمضيات مثل الجريب فروت والليمون والبرتقال على شطفها بشكل طبيعى، مضيفا “إن الفراولة مفيدة للأسنان، لأنها تحتوى على حامض الماليك، وهو الإنزيم الذى يشجع على إنتاج اللعاب، كما أنه مكون رئيسى يعمل على إزالة تلون الأسنان.”

موضوعات متعلقة:

كيف تتخلص من آلام الأسنان دون مهدئات

 فروق أسنانك الأمامية لها حلول وعلاجات

 عصير الليمون والنعانع وسائل طبيعية للقضاء على رائحة الفم الكريهة

7 طرق لتبييض الأسنان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *