أطعمة تساعد على إصابتك بالشيخوخة

فى الوقت الذى يوجد فيه أطعمة تكافح وتحارب الشيخوخة، يوجد أيضا مجموعة من الأطعمة والمشروبات التى تؤدى إلى الإصابة بها إذا تناولها الإنسان بكثرة ، لذلك عليك أن تتجنبها.

نسبة كبار السن فى العالم

فى البداية، تقول منظمة الصحة العالمية، إن عدد سكان العالم البالغين من العمر 60 عاماً فما فوق قد زاد بنسبة تفوق الضعف منذ عام 1980 ومن المتوقّع أن تبلغ تلك الفئة ملياري نسمة بحلول عام 2050.

اللحوم تُسبب الشيخوخة

ويقول خبراء التغذية، إن هناك بعض الأطعمة والمشروبات التى تساهم فى تعجل الشيخوخة، من بينها اللحوم، حيث يؤدى الإفراط فى تناول اللحوم إلى زيادة التجاعيد، كما تؤثر تأثيرا سلبيا على صحة الإنسان خاصة أنها من المأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وتجعل الوجه أقل حيوية.

محبي المأكولات المالحة يشيخون أسرع من الآخرين

وكشفت نتائج دراسة علمية، أن الأطعمة المالحة تُسبب الشيخوخة، حيث أظهرت الدراسة أن محبي المأكولات المالحة يشيخون أسرع من الآخرين، ووفقا لمنظمة الصحة العالمية يسبب الإكثار من تناول الملح ارتفاع ضغط الدم، وبالتالى الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة والكلى وسرطان المعدة وغيرها، كما يرفع معدل التجاعيد حول العينين.

أطعمة أخرى تصيبك بالشيخوخة

وأشار الخبراء إلى أن السكر و القهوة والكربوهيدرات البسيطة كالخبز و المكرونة، وكذلك الهوت دوج والأطعمة المحفوظة والجاهزة والصودا، تُعد من الأطعمة التى تُسبب الشيخوخة.

موضوعات متعلقة:

3 أطعمة تكافح الشيخوخة المبكرة

كيف تقلل نسبة الكوليسترول فى جسمك؟

مكوّنات طبيعيّة تعيد الصحة والشباب للبشرة

فوائد الجريب فروت الصحية والطبية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *