وجه بشرة

نصائح لإحياء البشرة المتعبة بعد الولادة

دائما تحب المرأة أن تظهر فى أفضل حالاتها وأن تظل طوال الوقت ناضجة لا تظهر عليها علامات التأخر فى السن والشيخوخة، لذلك ترغب الأم بالعودة إلى رونقهابأسرع وقت، بعد الحمل لتفادى نظرات الزوج المليئة بالاستفسارات، هنا يقدم خبير الماكياج العالمى البريطانى تشايس أستون نصائح لإحياء البشرة المتعبة بعد الولادة وهى:

• عند الاستحمام، قومى بتقشير بشرة الوجه والرقبة بلطف مع استخدام Vitamin C Microdermabrasion، الذى سيخلصك من خلايا البشرة الميتة التى سببتها قلة النوم، والتى تجعل بشرتك تبدو جافة وباهتة، ثم رطبى وجهك ورقبتك باستخدام Vitamin C Skin Reviver لإضفاء الإشراق والحيوية وإراحة البشرة المتعبة.

• استبدلى الكريم المرطب وكريم الأساس بـall-In-One BB Cream الذى سيرطب ويغطى البشرة المتعبة ويعطيها مظهرًا طبيعيًا وخاليًا من العيوب فى آن واحد.

• للأقدام المتورمة فى فترة ما قبل وبعد الولادة، استخدمى لوشن الأقدام Reviving Gel ولوشن الأقدام Peppermint Cooling Foot Lotion، وعندما ترغبين فى بعض الانتعاش استخدمى الرذاذ المبرد Cooling Foot Spray.

• للعيون المتعبة والمنتفخة، ضعى جل العيون Elderflower Clear Eye-Gel فى الثلاجة. وقبل وضع الماكياج استخدميه على منطقة حول العينين، ثم اتركيها بعض الوقت حتى تتشربها البشرة، وبعدها استعملى عاكفة الرموش، للحصول على رموش كثيفة، وضعى طبقتين من ماسكارا super Volume Mascara in 03-Cobalt وستزيلين علامات التعب بمنتهى السهولة.

•لإزالة العلامات غير المرغوب فيها ضعى كريم إخفاء العيوب Concealer Stick أو Flawless Skin Protecting Concealer على المنطقة التى تظهر عليها الكدمات مستخدمة فرشاة ماكياج العيون القاسية، ثم امزجيها جيدًا عند الأطراف لمظهر طبيعى. بعد ذلك ضعى بودرة فاتحة اللون عليها لتثبيت كريم إخفاء العيوب.

• ولتبدو العيون أكثر صحة وجمالاً استخدمى محدد العيون الأبيض Eye-Definer Pencil in White داخل الجفن الأسفل، وستبدو عيناك لامعة وصحية، ولنظرة مشرقة فورية ضعى أى لون محدد العيون Metallic Eye-Definer Pencil (الأزرق اللامع أو الزمردى الحيوى أو العنبرى اللامع) على الجفن.

• إذا كنت تعانين من التشققات ذات اللون الوردى أو الفضي، فضعى جل الوجه Honey Bronze Bronzing Gel For Face على المنطقة المعنية، وسيساعد هذا المستحضر المقاوم للماء على إخفاء هذه العلامات إلى أن تختفى نهائيًا مع مرور الوقت.

• غالبًا ما يتغير شكل الوجه أثناء وبعد الولادة، وخاصة إذا كانت السيدة تعانى من احتباس المياه، لذلك تجنبى استخدام كريم الأساس والبودرة الداكنة اللون، إذ إنها ستظهر كالقناع على الوجه، ويفضّل استخدام مستحضرات التسمير غير اللامعة، واحرصى على اختيار لون أعمق بنصف درجة أو درجة واحدة من لون البشرة، واستخدمى فرشاة ناعمة أكبر.

موضوعات متعلقة

كيف تحمى نفسك من هشاشة العظام؟

عادات خاطئة يجب تجنُّبها أثناء الحمل

نصائح صحية وطبية للحوامل

المرأة الحامل تترك بيت زوجها عامين كاملين فى قبائل “الودابى” بالنيجر

أحدث صيحات ملابس الحوامل لعام 2014 (صور)

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *