الرئيسية / توب / اكتشاف نوع من الفطريات قد يحميك من الأورام السرطانية
اكتشاف نوع من الفطريات قد يحميك من الأورام السرطانية
اكتشاف نوع من الفطريات قد يحميك من الأورام السرطانية

اكتشاف نوع من الفطريات قد يحميك من الأورام السرطانية

توصل فريق من العلماء إلى أن هناك فطر يابانى يُسمى (الشيتاكى) قد يساعد فى منع تكون الأورام السرطانية المرتبطة بـ”فيروس الورم الحليمى البشرى”.

فيروس الورم الحليمى البشرى

وأشار الباحثون، بحسب موقع صحيفة الـ”ديلى ميل” البريطانية، إلى أن فيروس الورم الحليمى البشرى، يعتبر فيروس معدى يصيب الجلد وعنق الرحم والفم والحلق، وقد كشفت دراسة طبية حديثة أن الفطر (شيتاكى) ربما يقاوم هذا الفيروس، وبالتالى قد يساهم فى منع إصابة الإنسان بالأورام السرطانية المرتبطة بالفيروس.

شيتاكى قد يقتل فيروس الورم الحليمى البشرى

وبينت الدراسة، أن الفطر (شيتاكى) اليابانى ربما يساعد فى قتل الفيروس المتسبب لـ”سرطان عنق الرحم” لدى النساء، حيث ينتشر هذا الفيروس عن طريق الاتصال الجنسى ويؤدى إلى الإصابة بـ”سرطان عنق الرحم” وسرطان الحلق.

مادة كيمائية تعزز الجهاز المناعى

وأوضح الباحثون أن هذا الفطر اليابانى يتميز باحتوائها على مادة كيميائية، تتألف من خليط من الأحماض الأمينية والسكريات والمعادن، وتعمل على تعزيز الجهاز المناعى عن طريق زيادة عدد الخلايا التى تساعد الجسم على مكافحة العدوى ومنع نمو الورم.

وقام الباحثون بإجراء التجارب على مجموعة من إناث فئران التجارب باستخدام هذا الفطر، وتبين أن (شيتاكى) يمكنه القضاء على الفيروس فى غضون 90 يومًا تقريبا.

الموضوعات متعلقة:

طرق بسيطة للوقاية من السرطان

تجنب مرض السرطان بالكشف الدورى

علاج جديد لعلاج السرطان فى أيام معدودة

السر وراء وفاة الملايين بمرض سرطان الرئة

علاج جديد لعلاج سرطان الرئة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *