كيف تحسن من قدرات دماغك؟

الدماغ هو العضو الرئيسي في الجهاز العصبي، یجمع المعلومات ویحللها ویسیطر ویدیر على معظم أعضاء الجسم وکذلك هو منبع لإنتاج معلومات جدیدة، وهو المسئول عن كل ما يحدث فى الجسم سواء بشكل إرادى أو غير ارادى لذلك الاعتناء بصحة دماغك وتحسين قدرات أمر مهم جد لصحتك بشكل عام.

كن فضولى وألعب سودوكو وكلمات متقاطعة

استخدم عقلك دائما بإثارة فضوله، وذلك يكون بأن تعرف كيف ولماذا يعمل كل شيء في هذا الكون، كذلك مارس هوايتك بألعاب عالية التركيز مثل السودوكو وكلمات متقاطعه وشطرنج وألعاب الذاكرة، وأي شيء يجعلك تفكر في حلول لمشكلة ما.

تناول أطعمة مفيدة لدماغك

هناك عدد من الأطعمة تعتبر مثالية بالنسبة لصحة دماغك، والتى من أهمها، الأسماك الزيتية كالسالمون والتونة لاحتوائها على أوميغا3، والطماطم لاحتوائها على الليكوبين مضاد الأكسدة، والبروكلى الغنى بفيتامين ك، وكذلك المكسرات والعنب البري.

 تمرن وتأمل

مارس التمارين الرياضية وخاصة الهوائية منها؛ كالمشي والركض والسباحة، لأنها تحسن الدورة الدموية وتنظم الأوكسجين والجلوكوز في الجسم ؛ بما في ذلك الدماغ، وكذلك الألعاب التي تحتاج توازن ومهارات عالية تعطي دماغك مجالاً ليجرب نفسه في مهارات جديده، وكذلك أقضى بعض الوقت فى التأمل، حيث أنه يساعد في الحد من الاضطراب العاطفي، مما يعطي الدماغ فرصة للتركيز على جوانب اكثر اشراقا في الحياة .

موضوعات متعلقة:

تمارين سحرية تقوى ذاكراتك

لتقوية الذاكرة والحفاظ علي صحة الدماغ تناول هذه الأطعمة

الكاكاو يكافح الخرف ويُحسن الذاكرة

ماذا يحدث لدماغك عند ممارسة رياضة رفع الاثقال لمدة 20 دقيقة فقط؟

أخطاء شائعة تعرفها عن مخك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *