الرئيسية / توب / الثياب الشفافة والرداء الضيق.. أزياء الموضة عند المرأة المصرية القديمة
الثياب الشفافة والرداء الضيق.. أزياء الموضة عند المرأة المصرية القديمة

الثياب الشفافة والرداء الضيق.. أزياء الموضة عند المرأة المصرية القديمة

كانت المرأة المصرية القديمة تخضع لأحدث أزياء “الموضة“، فترتدى الثياب الشفاقة الخفيفية المطرزة، والمحلاة بأشكال ورسومات بألوان زاهية أو ترتدى الثياب الطويلة التى تشبه المعاطف، أو الرداء الضيق الذى يبرز مفاتن جسدها، وينحدر من تحت الثدى حتى يبلغ رسغى القدمين، وتحمله “حمالتان” تمران فوق الكتفين، معقودتان على الكتفين أحيانا.

النساء ترتدى معطفا أبيض فوق الرداء العادى

وفى بعض الأحيان تمتد الحمالتان فى وضع رأسى من القميص إلى الكتفين، أو تقترب إحداهما من الأخرى فى ميل، أو تتقاطعان، وفى العصور القديمة كانتا تغطيان الثديين تماما، ولكنهما أخذتا بعد ذلك تضيقان، بحث مكنتا الثديين من الظهور، وفى بعض الأحيان تزين الحمالات بزهيرات تنتشر فوق النهود، وتطرح غالبا شبكة من حبات الخرز فوق القميص.

كما اعتادت النساء أن ترتدى معطفا أبيض فوق الرداء العادى يلتف محبوكا على أجسادهن، وهو ما يشبه “الكاب” الذى يعد أحدث الأزياء فى وقتنا الحاضر، وقضت “الموضة” وقتئذ أن ترتدى المرأة قطعتين من الثياب: إحداهما قميص ضيق يبقى الكتف الأيمن عاريا، على حين يغطى الكتف الأيسر برداء فضفاض شفاف يربط من الأمام فوق الثدى.

وكانت المرأة المصرية القديمة تبدو فى أبهى زينة، لا تخلف عما تتزين به مثيلتها الآن من حلى تضفى عليها سحرا وجمالا، حيث كانت حريصة على استعمال المجوهرات، والقلائد، والأساور، والأقراط، والخواتم.

موضوعات متعلقة

طرق عصرية لارتداء البلوزات فى خريف وشتاء 2015

أزياء شتوية للمحجبات (بالصور)

ملابس كاجوال شتوى للمحجبات 2015

أحدث موديلات الفساتين القصيرة موضة 2015

الموضة الأفريقية تصل لمنصات العروض العالمية بألوانها وتنوعها (صور)

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *