امرأة حامل

نصائح هامة من أجل سفر آمن للحامل عبر الطائرة

السفر، مشكلة تواجه الكثيرات من الحوامل، خاصة فى شهور الحمل الأولى، لذلك نقدم لك مجموعة من النصائح الهامة من أجل سفر آمن للحامل عبر الطائرة تحديدًا.

أفضل وقت لسفر الحامل فى الجزء الثانى من الحمل

يؤكد الخبراء أن أفضل وقت للسفر هو فى الجزء الثانى من الحمل أى مابين الأسبوع 14 و27 من الحمل حيث تقل فرصة حدوث الغثيان والقىء، كما ينصح بإجراء جميع الفحوصات المتعلقة بالحمل وإجراء الأشعة الصوتية ومراجعة الطبيب قبل الشروع فى السفر.

يشير الخبراء إلى أن النساء الحوامل يمكنهن السفر عبر الطائرة حتى الأسبوع السابع والثلاثين من حملهن دون مخاطر، شريطة عدم معاناتهن من أى مشكلات صحية، كما توضح الأبحاث أن السفر بالطائرة لا يشكل خطرا كبيرا على النساء الحوامل والأجنة الموجودة فى أرحامهن، حتى إذا سافرت الحامل قبل موعد ولادتها بثلاثة أسابيع.

ويقول أطباء من الكلية الملكية بلندن لأمراض النساء والولادة أن الحامل التى لا تعانى من أى مشكلات تكون قادرة على السفر بالطائرة حتى الأسبوع ال37 من الحمل، موضحين أن أكبر خطر يمكن أن تواجهه المرأة على متن الطائرة، هى الولادة قبل الموعد المحدد.

ويوصى الأطباء الحوامل بعدم الشعور بالقلق، حيال الإصابة بالدوار أثناء السفر، أو التجلط الوريدى العميق، طالما أنهن يتخذن الاحتياطات اللازمة، ولابد من الإشارة الى أن بقاء الحامل على الكرسى فى الطائرة لفترة طويلة يؤدى الى تورم القدم ويسبب الآمًا فى الساقين وإذا كانت فترة السفر طويلة كالسفر لمدة تزيد على 3 ساعات، سواء بالسيارة أو الطائرة فإن هذه تزيد من حدوث جلطة فى الساق وكذلك دوالى فى الساقين.

موضوعات متعلقة

مشاكل صحية تواجه المرأة خلال فترة الحمل

نصائح لإحياء البشرة المتعبة بعد الولادة

طرق التغذية الصحيحة للحوامل

طرق بسيطة تجنبك ضيق التنفس خلال الحمل

ملابس حوامل 2015

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *