الرئيسية / توب / طريقة وفاة نبى الله سليمان أصابت الجن والعفاريت بالفزع

طريقة وفاة نبى الله سليمان أصابت الجن والعفاريت بالفزع

إنها ليست أسطورة أو خرافة، إنها حقيقة مثبتة فى الكتب السماوية: القرآن الكريم، أسفار اليهود، العهد الجديد، حول ملك من البشر حكم الإنس والجن والحيوان والطير والحشرات، حكم كل الكائنات الحية على الأرض، وتزوّج من إنسية كانت أمّها من الجن.. إنه نبى الله سليمان عليه السلام.

حكاية الملك سليمان

يُعتقد أن نبى الله الملك سليمان عاش فى الفترة ما بين 970 قبل الميلاد، وحتى 931 قبل الميلاد، وعُرف بحكمته وثرائه وملكه الكبير،وذُكر اسمه صراحة وتمت الإشارة إلى قصة ملكه فى القرآن الكريم فى سور: سبأ وص والنمل والبقرة والأنعام، وقد تعلّم سليمان منطق الطير والحيوانات والحشرات، وكان له جن وعفاريت مُسخّرون لخدمته وطاعته.

وفاة سليمان عليه السلام

فى نهاية عمره أراد نبى الله سليمان عليه السلام أن يتفرّغ لعبادة الله، فأمر الجن أن يبنوا له معبدًا يتقرّب فيه إلى الله، ووقف يراقبهم حتى لا يتقاعسوا عن العمل وهو متكئ على عصاه؛ فتوفّى عليه السلام دون أن يعلم أحد، وظل واقفًا متكأ على عصاه مدّة لا يعلمها إلا الله، حتى انتهوا من البناء ولم يعلموا بوفاته حتى أكلت دابة الأرض عصاه فسقط على الأرض، ولذلك قال تعالى فى سورة سبأ فى الآية الإعجازية: {فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَن لَّوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ}.  

موضوعات متعلقة 

تعرف على أول ميثاق بشرى يحفظ حقوق الإنسان والحيوان والجماد

تعرف على فضل العشر الأوائل من ذى الحجة

تعرف على تاريخ الاحتفال برأس السنة الهجرية

حجّة الوداع.. اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الإسلام دينا

وقفة عرفة.. اليوم يباهى الله ملائكته بزائريه

 

 

تعليق واحد

  1. عليه فضل الصلاة واتم التسليمات نبي الله سليمان الذي اتاه الله منطق الطير لعل وعسة الناس تتعظ من قدرة الله على المعجزات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *