زجاجة مياه غازية

أطعمة تساعد على قتلك مبكرا فاحذرها

مما لا شك فيه أن تناول الطعام الصحى واتباع نظام غذائى متوازن يعتبر أمرا هاما كى نكون بصحة جيدة دوما، لذا عليك أن تعلم أن هناك أطعمة ومشروبات تضر صحتك وربما تقصر عمرك وحياتك، فعليك أن تتجنبها بقدر الإمكان.

وتقول جامعة العلوم الصحية بولاية يوتا، إن هناك بعض الأطعمة التى تضر بصحتك من خلال العبث فى مكونات خلايا الجسم المسمى بـ(التيلوميرات) المسئولة عن حماية الحمض النووى من التلف.

ما هى التيلوميرات ؟

وتعتبر التيلوميرات عبارة عن هياكل متخصصة تحمى (الكروموسومات) من الاندماج والتدهور، وقد يؤدى قصرها إلى خلل الخلايا وموتها، ويقدم موقع “كايرو دار” بعض الأطعمة التى تضر بـ(التيلوميرات) وبالتالى تضر صحتكم .

1 –  المياه الغازية

كشفت الأبحاث العلمية التى أجريت فى الأونة الأخيرة أن تناول المشروبات الغازية يضر بالصحة، حيث أظهرت الدراسات أن شرب الصودا الدايت بشكل يومى يرتبط بخطر الإصابة بمرض السكرى من النوع 2، كما تحتوى العلبة الواحدة على ما يعادل 10 ملاعق سكر كافية لتدمير فيتامين ( ب ) والذى يؤدى نقصه إلى سوء الهضم وضعف البنية والاضطرابات العصبية والصداع والأرق والكآبة والتشنجات العضلية.

2 –اللحوم المصنعة والمعالجة

تعتبر اللحوم المصنعة والمعالجة مثل الهوت دوغ والببرونى من الأطعمة التى تضر بالصحة، حيث توصل الباحثون إلى أن تناول هذه اللحوم يقصر التيلوميرات، وبالتالى ربما تؤدى إلى تدمير الخلايا.

3 –اللحوم الحمراء والكحول

يؤدى الإفراط فى تناول اللحوم الحمراء، مثل الهامبرجر إلى الأضرار بالصحة، حيث يوجد هناك علاقة بين تناول اللحوم الحمراء بكميات كبيرة ، والإصابة بأمراض القلب والسرطان، وقد أظهرت الأبحاث العلمية أن تناول اللحوم الحمراء والكحول يضران بالتيلوميرات.

الموضوعات المتعلقة:

أطعمة تساعد على إصابتك بالسرطان

طرق بسيطة للوقاية من السرطان

أطعمة للحصول على أظافر قوية وجذابة

أطعمة تساعد على إنقاذ الوزن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *