الرئيسية / توب / خلطات طبيعية لجمال المرأة الحامل من ماء الورد
بنت جميله قمر

خلطات طبيعية لجمال المرأة الحامل من ماء الورد

ماء الورد، هو خلاصة تقطير بتلات الورد، ماء الورد هو أحد النواتج الجانبية لإنتاج زيت الورد المستخدم فى العطور، ويستخدم ماء الورد كمنكه للطعام، وكأحد مكونات بعض مستحضرات التجميل والمستحضرات الطبية. كما يستخدم لأغراض دينية فى جميع أنحاء أوروبا وآسيا، ونقدم لك خلطات طبيعية لجمال الحامل من ماء الورد.

1- تفتيح البشرة

ماء الورد مفيد للبشرة ويُستخدم فى إعداد الكريمات والأقنعة، يساعد فى تنقية وتطهير الجلد طبيعياً، وتخفيف الحساسية التى قد تصيب البشرة، من جهة أخرى، يساعد فى إعادة التوازن الجلدى إلى بشرة المرأة الحامل التى تفتقد هذا التوازن خاصة فى الشهور الأولى من الحمل .

2- يزيل الإجهاد والتعب

رائحة ماء الورد تبعد عنك مشاكل التعب والتوتر خلال اليوم، يمكنك إضافته إلى مياه الاستحمام، من أجل تخفيف التعب وإضفاء جو من الاسترخاء وتحسين المزاج، من جهة أخرى فإن وضع كمادات منه على وجهك لمدة 45 دقيقة، يخفف من أوجاع الرأس، التى تعانين منها أثناء الفترة الأولى من الحمل.

3- يعالج تعب العيون

يمكن استخدامه، لمعالجة تعب العيون، حيث يتم وضع بعض القطرات منه على العين لإزالة الأرق عنها نهائياً، خصوصاً إن كنت تعانين من قلة النوم أثناء فترة الحمل.

4- يمنع التهاب الأسنان

مفيد أيضاً للأسنان، ويستخدمه أطباء الأسنان حول العالم لمعالجة التهاب اللثة، كما أنّ النساء اللاتى تشتكى من أوجاع فى اللثة أثناء فترة الحمل يمكنهن مضمضة الفم بالقليل من ماء الورد الدافئ، فهو يزيل رائحة الفم المزعجة.

موضوعات متعلقة

وسائل طبيعية للحفاظ على قدميكِ أثناء الحمل

أسباب حدوث الولادة المبكرة

أعراض خطيرة تواجهها المرأة الحامل

نصائح هامة من أجل سفر آمن للحامل عبر الطائرة

مشاكل صحية تواجه المرأة خلال فترة الحمل

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *