الرئيسية / توب / الفساتين.. الحل الأمثل لحمل صحى وآمن
امرأة حامل

الفساتين.. الحل الأمثل لحمل صحى وآمن

تواجه الكثيرات من الحوامل فى بداية فترة الحمل، مشاكل فى ارتداء الملابس، خاصة الكاجوال والبنطلونات، كذلك تجهل المرأة معرفة الملابس الأفضل والصحية من أجل حمل صحى. فملابس المرأة الحامل لابد أن تكون مريحة، كما يعد الحصول على ملابس مناسبة أثناء الحمل أمرا بالغ الأهمية.

1- خلال المرحلة الأولى من الحمل (3 شهور الأولى) ستشعر الحامل بالغثيان، الصداع، والقىء، كما ستعانى من بعض المشاكل الهضمية، وفى هذه الحالة يفضل تجنب البنطلونات والملابس الداخلية الضيقة حول الخصر، لأن هذا يزيد من مشكلة انزعاج المعدة والأمعاء.

2- تتذمر العديد من النساء من الشعور بالحر أثناء الحمل، هرموناتك ستكون فى حالة تذبذب شديدة مما يجعلك تعانى من نوبات التعرق والتعب والإرهاق، لكن ارتداء ملابس حمل مناسبة وغير ضيقة يقلل من شعورك بالانزعاج من الحرارة وخصوصا فى وقت الحر.

3 – مع تقدم الحمل سيزيد حجم بطنك خصوصا فى المرحلة الثانية (3 شهور التالية)، فى هذه المرحلة أنت بحاجة ماسة لملابس حمل فضفاضة تساعدك على الحركة وتساعد الجنين على التكون فى بيئة مريحة.

نوع الملابس التى يمكن أن تختارها السيدة الحامل

– الملابس المريحة أثناء الحمل هى الفساتين بشكل عام، ولكن هناك أيضا السراويل المطاطية والقمصان المخصصة للحمل، يجب أن تساعد هذه الملابس على الشعور بالراحة أولا وأخيرا.

– تجنبى الملابس الفضفاضة أكثر من اللازم التى يمكن أن تجعلك تتعثرين أو تشعرين بالضيق منها، اختارى مقاسا يناسبك تماما كما تختارين ملابسك العادية.

– تذكرى بأن الملابس الضيقة يمكن أن تسبب تشوهات فى أطراف الجنين، بالإضافة إلى ضيق التنفس عند الأم الحامل، الغازات وسوء الهضم والشعور بالانزعاج.

موضوعات متعلقة

أسباب حدوث الولادة المبكرة

وسائل طبيعيةللحفاظ على قدميكِ أثناء الحمل

أعراض خطيرة تواجهها المرأة الحامل

ألبوم صور تحت الماء لنساء حوامل

ملابس حوامل 2015

نصائح هامة من أجل سفر آمن للحامل عبر الطائرة

مشاكل صحية تواجه المرأة خلال فترة الحمل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *