الرئيسية / توب / فوائد خل التفاح الصحية والطبية

فوائد خل التفاح الصحية والطبية

يبدو أن خل التفاح لا يجب أن يخلو أى منزل منه، فكما قال الرسول الكريم (ص) “خير الإدام الخل”، وقد تم استخدام هذا الخل كعلاج منزلى لعدد كبير من المشاكل الصحية كفيروسات المعدة، وارتفاع الكوليسترول، والتهاب الحلق، وآلام المفاصل، والتهابات الجيوب الأنفية وغيرها.

خل التفاح لإنقاص الوزن

أصبح خل التفاح مؤخراً، أحد أهم وصفات تخفيف الوزن، إذ يعتبر أحد المواد الحارقة للدهون ويمنع تراكمها فى الجسم، حيث أنه يحتوى على بعض الأحماض الأمينية والفيتامينات والأملاح المعدنية، ويصنع خل التفاح عن طريق تخمر التفاح، حيث يتحول السكر فى التفاح ويتكسر بواسطة الخمائر والبكتيريا، ويتحول فى المرحلة الأولى إلى كحول، ومن ثم يتخمر إلى خل، ويمكن صنع الخل من مختلف أنواع الفواكه والخضار والحبوب.

خل التفاح علاج مفيد للكلوسترول والسكر وضغط الدم

ويعتبر خل التفاح علاجا نافعا لكثير من الأمراض، حيث يخفض مستويات السكر فى الدم، فتناول معلقتين منه يوميا قبل النوم تنقص مستويات السكر الصباحية بحوالى 4 إلى 6، ولازال العلماء يبحثون تأثير خل التفاح على نسبة الكوليسترول فى دم الإنسان، حيث وجد أنه يخفض مستوى الكوليسترول فى الدم .

كما أظهرت إحدى الدراسات أن الخل قد يخفض ضغط الدم العالى، ويساعد على قتل الخلايا السرطانية وإبطاء نموها.

أضرار خل التفاح

ولأن الإفراط فى كل شىء ممكن أن يؤدى إلى نتائج عكسية، فإن الإفراط فى تناول الخل المركز يؤذى الفم، والأسنان، وأعضاء الجسم الداخلية، ويجب أن يخلط مع كمية من الماء.

خل التفاح مضاد حيوى

وجدير بالذكر أن خل التفاح يستخدم كمضاد حيوى ويحتوى على العديد من الفيتامينات مثل البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والكلور والكبريت والفلور والحديد.

موضوعات متعلقة

10 نصائح للدايت من سالى فؤاد

ريجيم الموز لرشاقة أكيدة وخسارة أسرع للوزن

يمكنك إنقاص وزنك فى 7 أيام فقط

الليمون والبقدونس أسرع وصفة لإنقاص الوزن

أفضل الأطعمة لحرق الدهون وخسارة الوزن

2 تعليقان

  1. طيب انا دلوقت يستخدمه 3 مرات بعد كل وجبه .. كبايه مياه وبحط فيها معلقه خل تفاح بس معلقه اكل مش معلقه شاي .. بحس بألم ف جنبي بعدها .. ممكن تفسير ل ده

  2. محمد الشامى

    انا بصراحه مش عارف اقول ايه…على موقعكم تكتبوا فوائد الخل و انه بيشفى من امراض المعده وخصوصا الاتش بايلورى و على نفس موقعكم تقولوا انه مضر للمعده و بيسبب القرح…هو ايه اللى صح..انتم حيرتونى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *