كيف تبدأ طريق إنقاص الوزن؟

إن كنت تعانى من السمنة وزيادة الوزن، فهناك خطوات بسيطة يمكنك بها أن تنقص من وزنك، تبدأ باستشارة اخصائى وإجراء فحص كامل قبل اتباع نظام الرجيمالمناسب لك، ويقدم موقع “كايرو دار” الخطوات التالية:

1- الحمية أى التقليل فى الغذاء، يشمل تقليلا فى السعرات الحرارية، فمثلا إذا كان الاحتياج اليومى لشخص ما هو 3000 سعر حرارى للمحافظة على حيوية الجسم، فإنه فى هذه الحالة يجب على الشخص أن يأخذ ما مقداره 2000 سعر حرارى فى اليوم الواحد.

2- وبحسب ما نشرته الموسوعة الصحية الحديثة، يجب دراسة الجداول التى توضح عدد السعرات أو محتوى السعرات الحرارية فى الأغذية المختلفة، ويعتقد كثير من الناس أن بعض الأغذية، كالبطاطس المقلية والخبز، تحتوى على كمية أكبر من السعرات الحرارية عما تحويه فى حقيقة الأمر.

3- التمارين الرياضية، فعلى الأشخاص الذين يرغبون فى تقليل أوزانهم، القيام بعمل رياضى معين، ويجب تجنب عمل أى برنامج رياضى مفاجئ وطويل لدى الأشخاص البدناء والأصحاء، لأن له تأثيرًا ضارًا على القلب، فالبرنامج الرياضى يجب أن يبدأ بالتدريج، ومن أفضل الطرق أن يبدأ الشخص التمرين بالمشى اليومى.

4- عندما يكون الشخص بدينًا جدًا إلى الحد الذى تهدد فيه البدانة حياته ولايمكنه اتباع نظام غذائى للتخسيس، فلابد من إجراء عملية جراحية لتقليل حجم المعدة، ومن الأمثلة على هذه العمليات عملية تدبيس المعدة.

موضوعات متعلقة:

يمكنك إنقاص وزنك فى 7 أيام فقط

رجيم صاروخى يقضى على 17 كيلو فى شهر واحد

رجيم الفواكه طريقة فعالة للتخلص من الدهون

هل ريجيم الزبادى ضار بالصحة؟

نصائح لعلاج النحافة وضعف الجسم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *