الرئيسية / توب / أضرار الحنة السوداء على صحتك
أضرار الحنة السوداء على صحتك

أضرار الحنة السوداء على صحتك

عُرفت الحناء منذ آلاف السنيين فى بلدان كثيرة منها البلدان العربية بما فيها مصر، إذ كان من عادة الناس فى تلك البلاد وإلى اليوم، أن يستخدموها لتلوين الشعر والأظافر وراحة اليد وأعقاب الأرجل، واللون الناتج عن الحناء يتأرجح بين اللون الأحمر و البرتقالى والأسود .

أخطار الحنة السوداء

حينما تكررت الحوادث الناتجة عن استخدام الحنة السوداء كإصابة عروس ليلة زفافها بحالة تسمم، جراء استخدامها الحنة السوداء فى صالون تجميل وتسببت فى حدوث فشل كلوى لديها .

تم عمل دراسات من قبل المتخصصين، وقدحذرت الأكاديمية الأمريكية للجلد، من أن الحنة السوداء التى تستخدم لنقش الوشم المؤقت على الجلد قد تسبب أمراضا جلدية يصعب الشفاء منها خلال فترة قصيرة، وتحتوى على المادة الكيميائية paraphenylenediamine، التى تسبب بثورا جلدية وأكزيما وتقرحات دائمة فى الجسم، وهى تأتى فى رأس قائمة المواد الخطرة على الجلد.

 الحنة السوداء بها مادة سامة

وبحسب ما نشره موقع “emaratalyoum”،توجد بالحناء مادة سامة وقد تكون مسرطنة، كما يمتد تأثيرها لجهاز المناعة لاحقاً، وقد يصل تأثيرها إلى الوفاة.

وأفادت المنسقة البيئية فى الهيئة الاتحادية للبيئة، عائشة السويدى، بأنها أجرت دراسة علمية على الحناء السوداء والحمراء، بهدف قياس تركيز مادة «بارافينيلين ديامين»، الكيماوية السامة فى العبوات الموجودة  بالسوق عموماً.

النسبة المسموحة من المادة الكيميائية

وقد وجدت العبوات تحتوى على نسب من هذه المادة تصل إلى 30٪ وهى مرتفعة جداً، إذ أن الاتحاد الأوروبى يسمح باستخدام هذه المادة بنسبة لا تتجاوز 6٪ كحد أعلى فى تركيب صبغات الشعر، أما وضعه على الجلد فمحظور تماماً.

2_238332_large

cas6

cas8

موضوعات متعلقة

بالصور.. تألقى مع الحنة البيضاء لإبراز جمالك وأناقتك

الحنة والحجر الأسود أفضل الطرق للحصول على شعر داكن

الحناء قاتلة للفطريات ومطهرة للجروح

الأعراض الجانبية المرضية لاستخدام صبغة الشعر

6 خطوات للوقاية من جفاف الشعر فى الصيف

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *