الرئيسية / توب / الملك أحمد فؤاد لم يتعلم العربية إلا بعد العشرين!

الملك أحمد فؤاد لم يتعلم العربية إلا بعد العشرين!

للسلطة أنياب، إذا كشرت عنها، فالويل لصاحب المقام الرفيع، لم يكن يتصوّر الملك فاروق أن تكون تلك نهايته، وألا يرث ولده الملك أحمد فؤاد العرش الذى طالما حلم به وريثًا، ومن أجله تزوّج أمه الملكة ناريمان بعد أن أنجب الأميرات الثلاث من زوجته الأولى الملكة فريدة.

 الملك أحمد فؤاد يتعلم العربية بعد سن العشرين!

بالطبع ستتعجب حينما تعلم أن الملك أحمد فؤاد لم يتعلم اللغة العربية إلا بعد سن العشرين، إذ أنه تلقى تعليمه فى مدارس سويسرا الداخلية، وكانت الدراسة باللغتين الإنجليزية والفرنسية،ثم التحق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة جنيف فى عام ١٩٧١، وتخرج فيها فى العام ١٩٧٥.

 الطفل الملك أحمد فؤاد

الملك أحمد فؤاد هو نجل الملك فاروق الأول من زوجته الثانية الملكة ناريمان، ولد يوم 16 يناير 1952 فى القاهرة، وأصبح ملكًا على مصر فى الـ 26 من يوليو من العام نفسه، بعد قيام ثورة 23 يوليو وعزل الملك فاروق وتنازله عن العرش لابنه، وكان عمره حينها ستة أشهر وعشرة أيام وثمانى ساعات.

 خلع ملك لم يكمل عامه الثانى

تم تشكيل مجلس وصاية على العرش مكوّن من الأمير محمد عبد المنعم، وبهىّ الدين بركات، ورشاد مهنّا “ممثّلًا عن الجيش”، وما لبث أن أقال أعضاء مجلس قيادة الثورة رشاد مهنّا بعد أقل من ثلاثة أشهر، وظل الطفل الملك أحمد فؤاد ملكًا تحت الوصاية لمدة ١١ شهرًا وبضعة أيام، حتى إعلان الجمهورية فى ١٨ يونيو ١٩٥٣.

 موضوعات متعلقة

 محمد على يرسل ولده رهينة للسلطان العثمانى!

لماذا لقب السلطان العثمانى إبراهيم باشا بأمير مكة؟

تفاصيل حادث إطلاق النار على الملك فؤاد فى خلاف مع زوجته

حكاية إنشاء أول جامعة مصرية مدنية رفضها الاحتلال الإنجليزى

ديون الخديو إسماعيل أجبرت حفيده الملك فؤاد على زواج المصلحة

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *