الرئيسية / توب / الأزواج غير السعداء أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب

الأزواج غير السعداء أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب

كشفت دراسة علمية حديثة أن النساء والرجال الذين لا يشعرون بالسعادة فى حياتهم اليومية خلال فترة الزواج أكثر عرضة للإصابة بـ”أمراض القلب” المزمنة.

المرأة غير السعيدة فى حياتها الزوجية أكثر عرضة للإصابة

توصل فريق من العلماء الأمريكيين إلى هذه النتيجة بعدما قاموا بتحليل نتائج الدراسات والأبحاث القومية لصحة كبار السن فى البلاد، حيث أكدت الدراسة أن مخاطر الإصابة بأمراض القلب تزداد إذا كان الزوجان لا يشعران بالسعادة، خاصة لدى المرأة.

طرح أسئلة على المشاركين فى الدراسة

وأجريت الدراسة على عينة كبيرة من النساء والرجال المتزوجين، والذين تتراوح أعمارهم بين 57 و85 سنة، وطرح الباحثون على هؤلاء المشاركين فى هذا البحث العلمى عدة أسئلة متعلقة بمدى نجاح زيجاتهم، كما اختبروا درجات سلامة منظومات قلوبهم وأوعيتهم الدموية، بما فى ذلك حالات السكتات القلبية والدماغية وضغط الدم.

الزيجات غير الناجحة

وتبين أن الزيجات غير الناجحة تؤثر تأثيرا بالغا على المنظومة القلبية، حيث تؤثر بالسلب على القلب، لذلك تزداد مخاطر أمراض القلب والأوعية لدى أصحاب الزيجات غير السعيدة مع تقدم العمر.

الزيجات الناجحة والمستقرة

وجدير بالذكر أن الأبحاث العلمية أكدت أن الزواج المستقر يجعل المرأة والرجل أكثر قدرة على إنجاز المهام الصعبة، من خلال تركيز الدماغ على هذه المهام ، وتحفيز الخلايا الدماغية على العمل بصورة أفضل،كما كشفت أن الزوجات السعيدات يتمتعن بصحة جيدة.

الموضوعات المتعلقة:

طرق بسيطة للسعادة الزوجية

كيف تتعامل مع الخلافات الزوجية؟

التقارب الفكرى بين الأزواج يزيل الفارق العمرى أو الاجتماعى

بالصور.. الأزواج الأكثر أناقة فى العالم

 

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *