فوائد العدس الصحية فى الشتاء

العدس من الأطعمة الصحية الشائعة بين الناس خاصة فى فصل الشتاء، ويتميز باحتوائه على العديد من المواد والعناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان مثل الزنك والنحاس والسلينيوم وغيرها من المواد الغذائية الصحية، ولكن لماذا يزيد الإقبال على العدس فى شهور الشتاء؟

العدس غنى بالفيتامينات

يشير الخبراء إلى أن العدس من المأكولات الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين أ و فيتامين ب، إضافة إلى حمض الفوليك الذى يقلل خطر الإصابة بـ”سرطان القولون” وكذلك “سرطان عنق الرحم“، كما يمنع الإصابة بأمراض القلب، ويساعد فى الحد من الاكتئاب، ويستخدم فى علاج البهاق.

العدس يمنع الإصابة بالأمراض فى الشتاء

كما يتميز العدس باحتوائه على عدد كبير من الأحماض الأمينية التى تزيد من مناعة الجسم وتقى الإنسان من الإصابة بالعديد من الأمراض، خاصة خلال شهور الشتاء وعند انخفاض درجة الحرارة، وذلك بجانب سهولة هضمه.

العدس يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

وكشف الخبراء أن الرجال والنساء الذين يتناولون البقوليات 4 مرات أسبوعيا تنخفض لديهم فرصة الإصابة بالأمراض القلبية نحو 22 %، حيث يساهم العدس فى التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، كما يجنب الجسم الإصابة ببعض المشاكل الصحية الخطيرة، لذلك ينصح الخبراء الأشخاص الذين يبذلون مجهودا جسديا قويا أو يعانون من فقر الدم بتناوله لأنه يُعد مصدرا للعديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل الكالسيوم والفسفور والحديد والموليبدنيوم والمنغنيز والبوتاسيوم.

موضوعات متعلقة:

تعرف على فوائد طبق العدس فى إفطار وسحور رمضان

“العدس”.. وجبة غذائية متكاملة لاحتوائه على البروتين النباتى

الفول والعدس والكشرى جواهر على المائدة المصرية

الفول والعدس والملوخية تقاوم تأثير التلوث بعنصر الرصاص

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *