الرئيسية / توب / أطعمه صحية مفيدة للعقل والجسم
سمك سلمون

أطعمه صحية مفيدة للعقل والجسم

هناك الكثير من الأطعمة الصحية التى تحافظ على أجسامنا وتقوى عقولنا، وتمنحنا مزيدا من الطاقة والقوة، ولكن بعضنا قد يتجاهلها ولا يتناولها إلا قليلا لعدم معرفتهم بقيمتها الغذائية العالية.

أهمية السلمون وأحماض اوميجا3

وبحسب موقع “health” الصحى، يشير خبراء التغذية إلى أن تناول السلمون مهم للعقل والجسم، حيث يحتوى السلمون على أحماض أوميجا3 التى تعزز القدرات العقلية للرضع إذا تناولتها الأم الحامل، كما أن لها فعالية فى تخفيض نسبة الكوليسترول، وترفع مستوى التركيز والقدرات الذهنية للطفل.

فوائد الجرجير والخرشوف

وينصح الخبراء بتناول الجرجير والخرشوف والبصل الأحمر، لأنها من الأطعمة المفيدة لجسم الإنسان، فمثلا يعد الخرشوف مصدر غنى بفيتامين C، ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان، أما الجرجير يساهم فى عملية التخسيس وأنظمة الرجيم ويحتوى على عناصر غذائية ضرورية لصحة الحامل والجنين، ويحمى البشرة من الشيخوخة.

فوائد مذهلة للسبانخ

ويوضح الخبراء أن تناول كوب واحد من السبانخ، يُمكن أن يمد الشخص بنصف احتياجاتك الغذائية اليومية، حيث تحتوى السبانخ على حمض الفوليك، والمنجنيز، والحديد، وفيتامين A وK  والمغذيات الأساسية لنمو الخلايا وإنتاج الدم، وذلك يساهم فى تحسين وظائف المخ وإبطاء آثار الشيخوخة المبكرة، كما تمنع الإصابة بفقدان الذاكرة.

موضوعات متعلقة:

أطعمة مثالية لمرضى السكر

أضرار مرض السكر على جسم الإنسان

ثلاثة أدوية جديدة لعلاج مرض السكرى

اكتشاف خلايا منتجة للأنسولين للقضاء على مرض السكرى

 نصائح مذهلة لمرضى السكرى والقلب والسمنة فى عيد الأضحى

أطعمة تساعد على إصابتك بالشيخوخة

أطعمة تساعد على قتلك مبكرا فاحذرها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *