الرئيسية / توب / الكرنب الأحمر يقتل البكتريا ويمنع الالتهاب
الكرنب الأحمر

الكرنب الأحمر يقتل البكتريا ويمنع الالتهاب

الكرنب هو أغنى الخضار بالفيتامينات والأملاح المعدنية، منها فيتامين (B ) و(B2)، وهى تعمل على حماية الخلايا العصبية، و فيتامين( k) المضاد للنزيف، كما أنه غنى بالكالسيوم والبوتاسيوم، لذلك يقدم موقع “كايرو دار” أهم فوائده.

الكرنب الأحمر يتصدى للسرطان

يحتوى الكرنب الأحمر على مادة مانعة للسرطان، ويعالج فقر الدم، ويحتوى على 36 نوعاً من مضادات الأكسدة، التى تساعد فى سرعة التئام الجروح، كما أنه غنى بحمض الليزين الذى يقوم ببناء الخلايا.

فوائد أخرى للكرنب الأحمر

يفضل تناول الكرنب الأحمر نيئا ، لوجود الحديد والبوتاسيوم الذى يبنى البروتينات والنشويات، وكذلك الماغنسيوم فهو يرفع كفاءة الجهاز العصبى ويساعد فى توسيع الشعب الهوائية، بالإضافة إلى احتوائه على حمض الفوليك ، ويتواجد الكبريت بكمية كبيرة جداً فى الكرنب مما يجعله يقتل البكتريا ويمنع الالتهابات، كما يتصدى  للإصابة بانسداد الشرايين.

فوائد الكرنب الأخضر لمرضى السكر

وجدير بالذكر أن الكرنب الأخضر يقلل نسبة السكر فى الدم، لاحتوائه على مادة تشبه فى عملها مادة الأنسولين، ويزيد من كفاءة الكبد فى التخلص من السموم، كما يعمل على  زيادة نسبة الهيموجلوبين، وينصح الخبراء أن نختار الكرنب الأخضر لأن اللون الأصفر فقد قيمتة الغذائية ويتسبب فى عسر الهضم.

موضوعات متعلقة:

فوائد العدس الصحية فى الشتاء

سر تناول البطاطس لفقدان الوزن

البروكلى يحارب الخلايا السرطانية

فوائد الحلبة للمرأة الحامل

فوائد خل التفاح الصحية والطبية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *