الرئيسية / توب / لغز ارتفاع نسبة سرطان القولون بين الشباب
مريض

لغز ارتفاع نسبة سرطان القولون بين الشباب

كشفت دراسة علمية حديثة أن الإصابة بسرطان القولون والمستقيم قد تزايدت بين الشباب، فى الوقت الذى تتراجع فيه الإصابات بين من هم أكبر سنا، مع العلم أن سرطان القولون، من أنواع السرطانات التى تصيب عادة كبار السن، ولكن الدراسة الجديدة كشفت أن هذا النوع من السرطان أصبح يصيب الشباب بكثرة.

سرطان القولون والمستقيم

وقد أجرى الباحثون الدراسة على ما يزيد عن 393.200 مريضًا خلال الفترة من 1975 إلى 2010، وتوصل الباحثون إلى نتائج مثيرة للقلق، حيث وجدوا أن نسبة الإصابة بسرطان القولون وسرطان المستقيم قد زادت في أوساط صغار السن منذ عام 1998.

توقعات بارتفاع نسبة الإصابة بسرطان القولون

ويقول الفريق البحثى الذى أجرى الدراسة إنه من المتوقع أن ترتفع معدلات الإصابة بمقدار الضعف للفئة العمرية من 20 إلى 34 بنسبة 28%، وبنسبة 46 للفئة العمرية من 35 إلى 49 عامًا.

وتتوقع الدراسة بأنه إذا تواصل معدل الزيادة هكذا، فإن معدلات الإصابة سترتفع بمقدار الضعف للفئة العمرية من 20 إلى 34 بنسبة 28%، وبنسبة 46 للفئة من 35 إلى 49 عامًا.

السبب وراء ارتفاع نسبة الإصابة

وتقول الدكتورة كريستينا بيلي التى قادة الفريق البحثى في مركز “إم.دياندرسون” للسرطان بجامعة تكساس في هيوستون، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الدولية (رويترز) “يجب أن ندرك أن معدل الإصابة يزداد بين الشباب، ويجب أن نأخذ هذا على محمل الجد، خاصة أن السبب وراء هذه الزيادة غير واضح حتى الآن.

موضوعات متعلقة:

أعراض سرطان الثدى الأولية

مكافحة مرض السرطان بتقنيات علاجية جديدة

طريقة جديدة لعلاج السرطان بتناول روث البقر

دواء جديد لعلاج سرطان الرئة القاتل

اكتشاف نوع من الفطريات قد يحميك من الأورام السرطانية

خطورة مضاعفات مرض معالى زايد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *