الرئيسية / توب / فوائد الطعام المطبوخ فى الريجيم والتخسيس
رجل سمين

فوائد الطعام المطبوخ فى الريجيم والتخسيس

كشفت دراسة علمية أن الطعام المطبوخ، يمكن تناوله خلال اتباع الحمية الغذائية لفقدان الوزن، حيث يساهم ذلك الطعام فى تغذية الجسم ويمنح الشخص الشعور بالشبع.

فوائد مذهلة للطبخ 

وأجرى فريق من الباحثين من جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية، دراسة علمية للتعرف على فوائد الطعام المطبوخ، حيث قسموا فئران التجارب إلى قسمين، الأولى تناولت لحما مطبوخا، والثانية أعطوها لحما غير مطبوخ، وبينت النتائج أن المجموعة الأولى التى تغذت على اللحم المطبوخ استخرجت طاقة أكثر من الطعام، وشعرت بالشبع أكثر من فئران المجموعة الثانية.

تناول الطعام المطبوخ يوميا

وكشفت هذه الدراسة المثيرة للاهتمام، صحة ما كان يقوله الصينيون عن فوائد الطعام المطبوخ، فقد ثبت بالفعل أن هذا الطعام أكثر صحة، وأكثر إشباعا وأكثر طاقة، لذلك ينصح الخبراء بضرورة تناوله مرة واحدة على الأقل يوميا.

نصائح مذهلة أثناء اتباع الحمية الغذائية

ويشير الخبراء إلى أن هناك بعض النصائح التى يجب اتباعها خلال الحمية الغذائية، أهمها عدم تناول الطعام أثناء السير ولكن يُفضل تناوله فى وضعية الجلوس، كما يجب أن تكون وجبات الطعام ساخنة أو تحتوى على مركب واحد ساخن على الأقل، وذلك بهدف الاستفادة من فوائد الطبخ، مع الحرص على شرب الماء الساخن المضاف إليه الليمون أو الشاى.

موضوعات متعلقة:

خطوات لتجنب الإفراط فى تناول الطعام

أعلام 15 دولة مصنوعة من أشهى المأكولات

كيف يتعامل الدب مع البشر؟ (فيديو)

كيف تستخدم البطاطس فى عمل بطاقات المعايدة؟

مريض الصفراء.. هل يأكل اللحوم؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *