الرئيسية / توب / أسباب الخوف من الموت
الخوف

أسباب الخوف من الموت

كلنا يخاف الموت ولكن هناك نوع مرضى من الخوف يأتى للإنسان، وعند هذه المرحلة يجب استشارة الطبيب النفسى لأنه بالتأكيد له عوامل نفسية يجب أن يتم مساعدة المريض بها لتخطيها، ويقدم موقع “كايرو دار” بعضها:

1- الوسواس القهرى: عندما تكون فكرة الخوف من الموت متواصلة ومتسلطة ومستمرة ليل نهار تقتحم العقل و تلازمه مع العجز عن دفعها أو طردها أو التخلص منها وتسببها فى كثير من القلق والإزعاج مع التأكد أنها فكرة خيالية غير حقيقية ولا منطقية.

2- فوبيا الموت: وهى حالة تحدث عندما يكون الخوف من الموت متعلق برؤية الميت أو الكفن أو الجنازة أو القبر أو عظام الميت أو متعلقاته أو لمس هذه الأشياء أو ذكر الموت وطريقة الدفن، وبعيدًا عن ذلك لا يوجد أى قلق أو خوف.

3- الهلع: وتضح هذه الحالة عندما يصاحب الخوف من الموت شعور قوى بالرعب يأتى بشكل مفاجىء، ويرافق هذا الشعور أعراض جسدية مثل خفقان القلب بقوة، التنفس بسرعة، الرجفة، ارتعاش القدمين، وغالباً ما يراودك أفكار مخيفة، وتحاول تجنب ذلك أو الهروب منه.

4- الاكتئاب: عندما يصاحب الخوف من الموت الحزن و التشاؤم وفقدان اللذة و الأمل والطموح، وكذلك ضعف الطاقة العامة والتعب وبطء الحركة والتردد والنسيان والأرق والألم.

موضوعات متعلقة:

أفكار الوسواس القهرى الشائعة

طريقة التخلص من القلق بأنواعه

جهاز مناعتك يتأثر بمزاجك العام

السرقة أخطر الأمراض النفسية

هل تعانى من حالة “أورثوريكسيا ” أو هوس الغذاء الصحى ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *