الرئيسية / توب / صعوبة حل المسائل الرياضية مشكلة الأم وليس الطالب

صعوبة حل المسائل الرياضية مشكلة الأم وليس الطالب

أثبتت الدراسات الحديثة أن صعوبة المسائل الرياضية على الطلاب ليست مشكلتهم، بل هى فى الحقيقة مشكلة الأم، حيث إن فشلهم فى حل المسائل سببه نقص فى الهرمونات أثناء فترة الحمل.

تفاصيل الدراسة العلمية

أثبت الدكتور فينكن، طبيب الأطفال واختصاصى الغدد الصماء بهولندا، أن الأطفال الذى يعانون من مشاكل أثناء حل المسائل الرياضية فى سن الخامسة، كانت والداتهم تعانى أثناء الحمل من نقص فى هرمون الـتيروكسين thyroxine الذى تفرزه الغدة الدرقية.

ودرس فينكن نمو 1200 ولد منذ أن كانوا فى رحم أمهاتهم إلى حين دخولهم المدرسة، من حيث قياس معدل التيروكسين لاثنى عشر أسبوعاً فى الرحم، ثم قورنت هذه النتائج مع أداء التلميذ الحسابى واللغوى فى الصف.

نتائج الدراسة العلمية

وأظهرت نتائج الدراسة أن الأطفال الذين كانوا عرضة لنقص التيروكسين معرضون لخطر مواجهة مشاكل فى الرياضيات وذلك بنسبة 90%، بينما لم يكن لهذا النقص أى تأثير على اللغة، وذلك لأن هذه الأخيرة تكتسب، بينما الرياضيات وراثة، وتم بذلك التوصل إلى هذه النتيجة التى تقضى بربط النقص فى الهرمونات مع المشاكل فى الرياضيات.

نصائح للأمهات فى فترة الحمل

وجدير بالذكر أن الدكتور فينكن وجه نصائح للأمهات من أجل مستقبل أفضل لأبنائهم، بإتباع اجراء فحص معدل هرمون التيروكسين لديهن أثناء الحمل، لتعويض النقص عن طريق أخذ المكملات لتفادى هذه المشكلات لاحقاً.

موضوعات متعلقة:

“بحب المستر”.. “كايرو دار” يرصد حكايات حب البنات للمدرسين.. 85% من طالبات الثانوى والإعدادى 

سرّ اختلاف القدرات.. كيف تنمّى مهارات أطفالك الحسابية والرياضية؟

الخوارزمى أول من استعمل كلمة الجبر ومكتشف العلم الحقيقى

تعرف على مستويات ذكاء الإنسان

حقيقة اختراع “التفاضل والتكامل”

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *