الرئيسية / توب / المناشف هى أكبر مصدر للجراثيم فى حياتك

المناشف هى أكبر مصدر للجراثيم فى حياتك

إذا كنت تعتقد أن دورات المياه وأيدى الأبواب فى المنازل أو الأماكن العامة أكثر المناطق تلوثاً، فأنت حتماً مخطئ، فقد أكدت دراسة أميركية أن المناشف تحمل من الجراثيم ما يفوق كل ما يستخدمه الإنسان .

عاملان يساعدان على كونها مصدرًا للجراثيم

هناك عاملان أساسيان يجعلان من المناشف مصدر الجراثيم الأكبر إذ إنها غالباً ما تكون رطبة، وهو ما يجعل منها مكاناً مناسباً لنمو البكتيريا، بالإضافة إلى استخدامها فى أكثر المناطق جراثيماً فى المنزل كدورات المياه والمطابخ التى غالباً ما تكون رطبة ودافئة وبها مواد عضوية.

مناشف المطبخ الضارة

كما كشفت الدراسة التى قام عليها باحثون فى جامعة أريزونا عن وجود البكتريا القليونية فى فوط المطبخ بنسبة 89 %، فيما وجد النوع الثانى منها فى 25.6 % من المناشف، وهو ما أرجعه الباحثون إلى استخدام فوط سبق أن استخدمت قبل ذلك فى مسح أسطح لامستها لحوم نيئة.

نصائح الخبراء فى مواجهة الجراثيم

ينصح الخبراء فى مواجهة الجراثيم والبكتيريا الناتجة عن استخدام المناشف، بعدم خلطها بعد الاستخدام وتركها حتى تجف تماماً ، إضافة إلى غسلها مرة اسبوعياً على الأقل فى درجة حرارة عالية تصل إلى 90 درجة مئوية، ويفضل استخدام منتجات قاتلة للبكتريا أثناء غسلها إلى جانب ذلك يقوم كل فرد فى المنزل بتخصيص فوطة لكل غرض لا يشاركه أحد فى استخدامها حتى لا يتبادل معه الجراثيم وتنتقل الأمرض بين الطرفين.

 موضوعات متعلقة :

تعلم كيف تقضى على الجراثيم

العسل مضاد للجراثيم

“البصل”.. الأقوى فاعلية فى قتل الجراثيم والميكروبات

دراسة: الثوم مضاد حيوى طبيعى يخلص الأمعاء من الجراثيم والبكتريا

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *