أمراض خطيرة تصيب مستخدمى الكمبيوتر

حذر الباحثون من ستة أمراض قد تصيب الأشخاص الذين يجلسون طويلا أمام شاشات الكمبيوتر وتأتى أمراض القلب على رأسها، إذ إن العضلات أثناء الجلوس لفترات طويلة تحرق كمية قليلة من الدهون، كما أن الدم يسير ببطء فى الأوعية الدموية، مما يساعد على تشكل الخثرات الدموية ويقلل من نشاط القلب، ويزيد من احتمال الاصابة بارتفاع ضغط الدم .

آثار مواجهة الحاسب الآلى الجانبية

كما تسبب مواجهة الحاسب الآلى ضغطاً كبيراً على الكتفين والعمود الفقرى وتمنع الدم والعناصر المغذية من التدفق بين الفقرات، وهى وراء الشعور بآلام شديدة فى منطقة الظهر والكتفين، كما تزيد احتمال الإصابة بالديسك وأمراض العمود الفقرى الأخرى هذا بالإضافة إلى ضمور الأوراك، خاصة أنها تحتاج إلى الحركة الدائمة لتؤدى وظيفتها فى موازنة الجسم .

احذر البدانة ومضاعفاتها

تأتى البدانة بدورها كنتيجة طبيعية للجلوس لفترات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر، لكن الخطر الأكبر يتمثل فى متلازمة التمثيل الغذائى المصاحبة للبدانة، والتى تقود إلى ارتفاع مستوى السكر والكولسترول بالدم .

نصائح لتفادى أضرار الحاسب الآلى

أما عن العين فهى أهم جزء فى جسم الإنسان، ويجب الحفاظ عليها من ضرر الكمبيوتر، فعندما تجلس لوقت طويل أمام الحاسوب ومع مرور الزمن، تصبح عينك معتادة على رؤية  الاجسام القريبة فقط ولا تستطيع رؤية البعيدة  منها بشكل جيد، لهذا فأن الأطباء ينصحون بالنظر بعيدا لمدة 5 إلى 10 ثوانى، لكى تتفادى الإصابة بهذا المرض الناتج عن شاشة الحاسوب .

وينصح الخبراء والأطباء من مستخدمى الكمبيوتر الاعتدال والاسترخاء التام كل 15 دقيقة على الأقل لمن يضطره العمل إلى الجلوس طويلاً أمام شاشة جهاز الكمبيوتر.

موضوعات متعلقة :

كيفية قياس سرعة الإنترنت على جهازك

جوجل تريندز تخبرك بالفيديوهات الأكثر مشاهدة

إضافة على فايرفوكس لحظر المواقع وحماية الأطفال

هشاشة العظام.. مرض بلا أعراضحافظ على ممارسة الرياضة تتجنب الإصابة بالتهاب المفاصل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *