الرئيسية / توب / الشاى أكثر فعالية من المضادات الحيوية
فنجان شاى

الشاى أكثر فعالية من المضادات الحيوية

الشاى هذا المشروب الأكثر شعبية فى مصر ودول العالم، ليس مجرد عادة غذائية، ولكنه من أهم المشروبات لأهل المزاج، وكان نقله من قارة آسيا إلى أوروبا بواسطة البرتغاليين، واستغرق الأمر أكثر من مئة عام حتى أصبح متوفراً لعامة الناس بسعر معقول فى أسواق المدن الأوروبية، وبالإضافة لكل هذا له فوائد صحية وغذائية كثيرة للإنسان.

الشاى يقى من أمراض الجهاز الهضمى

أظهرت نتائج دراسة أجرتها جامعة كاردف بويلز، أن تناول الشاى يومياً يسهم فى انخفاض خطر الإصابة بالإسهال وأمراض الجهاز الهضمى، حيث اختبر الباحثون فى تلك الدراسة تأثير 33 من أنواع الشاى الأسود، وتبين أن مادة “البوليفينول”، التى يحتوى عليها الشاى تقضى على البكتيريا الضارة.

الشاى الأخضر أقوى فى التصدى

وصرح البروفسور ليس بايلي، المشرف على الدراسة أنه يدرس مواصفات الشاى منذ عام 2008، وأكد أن الشاى الأخضر أكثر فاعلية من الشاى الأسود، فيما يتعلق بالقضاء على بكتيريا “Clostridium difficile” التى تغدو تتمتع بالحصانة حتى أمام المضادات الحيوية.

الشاى يقوى المناعة

كما توصلت دراسة إلى أن شرب الشاى الأسود أو الأخضر يبطىء من نشاط أنزيم اكتيلكولين المسؤول عن الزهايمر، وكذلك أنهم يحتويان على مولدات للمضادات القلوية بعكس القهوة، ما يساعد على تقوية وتحفيز جهاز المناعة ضد الأمراض عند الإنسان.

موضوعات متعلقة:

بالصور.. تميز بين أصحابك بأحدث أشكال أكواب الشاي

أكياس شاى جديدة ومبتكرة على شكل أسماك عائمة

تناول الشاى وعصير البرتقال يقلل الإصابة بسرطان المبيض

أضرار الشاى على صحتك

طريقة التخلص من دهون البطن بوصفات الشاى الأخضر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *