الرئيسية / توب / يد الإنسان مرآة لصحته
8 وصفات طبيعية لمعالجة تجاعيد اليدين والعناية بها

يد الإنسان مرآة لصحته

هل تعلم أنك من خلال يديك تستطيع تشخيص العديد من الأمراض فى جسمك، وأن أطوال أصابعك وحالة أظافرك وحتى درجة لون راحتك، يمكن أن تساعد فى التنبؤ بحالتك الصحية فى المستقبل.

يقدم لك موقع “كايرو دار” بعض هذه الحالات التى يمكن أن تصيب كفك، وإذا ما وجدت بعضاً منها عندك، فمن الأفضل أن تذهب لاستشارة الطبيب.

انتفاخ الأصابع

إذا تورمت أصابعك وأصبحت لا تستطيع لبس خاتمك فى إصبعك، فإن هذا النوع من التورم قد يدل على وجود الحالة المعروفة بقصور الغدة الدرقية لديك، ومعنى هذا أن غدتك الدرقية لا تنتج الكمية المطلوبة من الهرمونات التى يحتاجها جسمك لتنظيم عملية الأيض، والحفاظ على وظائف الجسم بالمستوى المناسب، كما أوضحت الدكتورة جينى كيم أستاذة الأمراض الجلدية فى جامعة كاليفورنيا الأمريكية .

ويؤدى التأخر فى معالجة قصور الغدة الدرقية إلى الإعياء وهبوط الرغبة الجنسية، وحتى عجز القلب عند المستويات المرتفعة .

إحمرار راحة اليد

يكون الاحمرار فى راحة يديك مؤشراً على وجود حساسية لديك من معدن النيكل الذى يدخل فى الحلى أو بعض المواد الكيميائية الموجودة فى المنتجات التى تستخدمها على جسمك أو من مضادات حيوية تأخذها، وفى هذه الحالة قد تظهر الأعراض المذكورة على أجزاء أخرى من الجسم ولا تكتفى براحة اليدين.

أظافر شاحبة اللون

يشير الدكتور أنتونى مارتينيز من جامعة كاليفورنيا إلى أنه عند الضغط على الأظافر، يجب أن يتحول لونها إلى الأبيض ، ثم تستعيد لونها الوردى بعد ثوانى.

أما إذا بقيت بيضاء لمدة تتجاوز دقيقة أو دقيقتين فقد تكون مصاباً بالأنيميا ، أى نقص الحديد وذلك يمكن أن يصيب الإنسان بالإعياء أو حتى مشاكل القلب فى الحالات الشديدة ، لذلك يستحسن اللجوء للطبيب الخاص بذلك واستشارته .

تغير لون الأظافر

تغير لون الأظافر قد ينجم عن نمو الفطريات، وقد يكون أيضاً تحذيراً بأن الشخص مصاب بمرض السكري، وتقول الدكتورة كيم، أنه من الممكن أن يصاب جهازا المناعة والدوران بالضعف لدى مرضى السكري، وهذا يخلق بيئة تسمح للبكتيريا والفطريات بالنمو .

موضوعات متعلقة :

مكوّنات طبيعيّة تعيد الصحة والشباب للبشرة

فوائد الكمثرى الصحية والعلاجية

الفوائد الصحية لحبوب منع الحمل

فوائد الكنتالوب الصحية والطبية

فيروس الإيبولا.. أسوأ أزمة صحية فى العالم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *