الرئيسية / توب / الفراولة تحمى من تقرحات المعدة وتخلصك من التجاعيد
فراوله

الفراولة تحمى من تقرحات المعدة وتخلصك من التجاعيد

الفراولة مضادة للأكسدة مما يجعلها تحافظ على صحة الخلايا والأنسجة وسلامة القلب، وتستخدم لتجميل الوجه وتنشيط الجلد وإخفاء التجاعيد، كما أنها تفيد المصابين بالتدرن الرئوى والتهاب المفاصل.

الفراولة تخلصك من حب الشباب

وتعتبر الفراولة غنية بأملاح الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفوروالحديد، لذلك تعالج حالات فقر الدم، وتحسن الفراولة عمل الذاكرة وتأخر شيخوخة الدماغ، كما أنها تسهل الهضم وتستخدم كملين ومطهر، وتساعد الجسم المتكاسل فى إزالة البثور وحب الشباب واللون الشاحب.

الفراولة تحمى المعدة من التقرحات

وقد أشارت دراسة طبية أجريت فى إسبانيا، ونشرت فى صحيفة الديلى ميل، أن الفراولة تشفى التقرحات الناتجة عن شرب الخمور، ويمكن حفظها فى الثلاجة ثلاثة أيام دون أن تفقد قيمتها الغذائية، وهى من الفواكه الغنية بالفيتامينات والأملاح ويتوفر بها عنصر المنجنيز، حيث يوجد فى الكوب الواحد 20 % من المنجنيز لتقوية بنية العظام.

وأكد العلماء الأسبان وبمشاركة علماء من إيطاليا وصربيا، أن النظام الغذائى الغنى بالفراولة يحمى من إصابة المعدة من التقرحات.

الفراولة تساعد على التئام الجروح

وتمنع الفراولة  الإمساك وتخفض الكولسترول الضار، وتحتوى على عنصر البوتاسيوم للحفاظ على درجة تجلط الدم، ولعصير الفراولة  تأثيراً قوياً على الالتهابات وخاصة عصية التيفوئيد، كما يساعد على التئام الجروح، ويخفف حروق الشمس.

موضوعات متعلقة

الفول والعدس والملوخية تقاوم تأثير التلوث بعنصر الرصاص

الرضا عن نفسك يحميك من أمراض القلب

فوائد التين فى القضاء على الأمراض

فوائد مشروب التليو لجسم الإنسان

فوائد ورق العنب الصحية والطبية

 

 

تعليق واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *