الرئيسية / توب / أدخنة البخور العطرة تسبب السرطان
بخور

أدخنة البخور العطرة تسبب السرطان

كشفت الدراسات المجراه فى مركز باريس الدولى للأبحاث السرطانية، أن دخان عيدان البخور له نفس خطورة دخان السجائر فهو يتمثل فى أدخنة زرقاء عطره لكنه يلوث الهواء ويمثل خطورة على من يستنشقه، فقد تؤدى كثرة استنشاقه إلى الإصابة بسرطان الرئة .

مخاطر أدخنة البخور

أظهرت نتائج دراسة “تقييم مخاطر دخان البخور فى الإمارات العربية المتحدة” التى نشرت فى أغسطس 2013، أن الأطفال الذين يعيشون فى منازل اعتاد أصحابها حرق البخور، هم أكثر عرضة للإصابة بالربو الشعبى أكثر من غيرهم، وأشارت ألى أن حرق البخور يولد ملوثات الهواء فى الأماكن المغلقة، والتى ينتج عنها الإصابة بالالتهاب الرئوى .

ويرتبط دخان البخور بعدد من المشاكل الصحية الأخرى، مثل التهاب العين والأنف والحنجرة وتهيج جلد البشرة، إضافة الى الربو والصداع المزمن وتفاقم أمراض القلب والأوعية الدموية .

إضافة الرصاص لعيدان البخور

يلجأ بعض منعدمى الضمير من بائعى البخور إلى خلط البخور بمادة الرصاص من أجل زيادة وزنه، ويحذر الباحثون من مضاعفة الضرر بسبب هذه المادة، فالرصاص مادة سامه تؤدى إلى التهاب الأعصاب، وقد تؤدى إلى شلل الأعصاب، وانحلال الدم وتسممه، حيث أن نسبة الرصاص تترسب وتتراكم فى الجسم على المدى البعيد وتسبب تسمم مزمن.

موضوعات متعلقة :

دراسة: احذر! البخور قد يسبب السرطان

البخور.. عطور فاخرة لها تاريخ

الرئة تتحجر من استنشاق الأسمنت

شباب صيدلة “طنطا”.. قصة نجاح وراء ابتسامات مرضى الالتهاب الرئوي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *