الرئيسية / توب / لماذا تضعين السم على شفتيكِ بنفسِك ؟
احمر شفاه

لماذا تضعين السم على شفتيكِ بنفسِك ؟

يعتبر أحمر الشفاه أحد أهم أدوات التجميل الأساسية التى لا تستطيع المرأة الاستغناء عنه بأى حال من الأحوال، ولكن هناك بعض الحقائق التى تجعل المرأة تعيد تفكيرها فى استخدام أحمر الشفاه من عدمه .

مكونات قاتلة فى أحمر الشفاه

إليكم بعض المواد الضارة بل القاتلة المستخدمة فى صنع أحمر الشفاه، والتى يجب على من يستخدمها الانتباه لتلك المواد السامة والابتعاد عنها حتى لا يلحق به ضرر، حيث أكدت دراسة باحثين فى جامعة كاليفورنيا، أن الألوان الداكنة من أحمر الشفاه تحتوى على نسبة عالية من السموم ، ومن هذه المواد :

*الرصاص والزئبق : تسبب الكآبة وتحدث ضرر للدماغ وتساعد على الإجهاض، وتعمل بمثابة مواد حافظة، ويعد الرصاص مكون ضرورى فى أحمر الشفاه .

*قطران الفحم : يستخدم فى صنع الألوان الموجودة فى مستحضرات التجميل ومنها أحمر الشفاه ، وهو خليط سام يمكن أن يسبب الطفح الجلدى وتهيج فى العين والأورام السرطانية .

* البروبيلين والجلايكول : مواد تعمل بمثابة مرطب، وهى غير قابلة للتحلل، وتسبب حب الشباب أو الطفح الجلدى على السطح، إلى جانب العديد من المكونات الضارة مثل الكادميوم والكروم والألمونيوم وغيرها من المواد التى لها مخاطر صحية .

اصنعى ماكياجك بنفسك

يمكنك التخلى عن المستحضرات التى تحتوى على المواد السامة والضارة، بل تستطيعين أن تصنعى لنفسك أحمر شفاه طبيعى بدون ضرر، وإليكِ الطريقة :

المكونات : نصف حبة بنجر كبيرة + ملعقة عسل نحل طبيعى + 2 ملعقة زيت زيتون

وتتمثل الطريقة فى تقطيع البنجر ووضعه فى الخلاط الكهربائى مع الزيت و العسل، ثم قومى بتصفية الخليط والاحتفاظ بالسائل فقط فى عبوة زجاجية صغيرة محكمة الإغلاق، وبإمكانك استخدامه على الشفاه وعلى خديك للحصول على حُمرة طبيعية، وذلك بوضع 3 نقاط وتدليكها حتى تتشربها البشرة .

موضوعات متعلقة :

خبيرة تجميل تقدم أهم النصائح لتدليك بشرتك

فوائد زيت السمسم التجميلية

حكاية عملية تجميل للفنان إسماعيل يس تكلفتها 30 جنيها

شاب ينفق 100 ألف دولار ليتحول بـ100 عملية تجميل إلى “كين” صديق “باربي”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *