الرئيسية / توب / حقائق مثيرة عن نيزك سقط من المريخ
حقائق مثيرة عن نيزك سقط من المريخ

حقائق مثيرة عن نيزك سقط من المريخ

يواصل العلماء جهودهم فى الكشف عن مدى احتمال وجود الحياة على سطح كوكب المريخ، حيث يقوم الخبراء بدارسة هذا الكوكب عن طريق 5 مركبات فضائية وهم مارس أوديسي، مارس إكسبريس، مارس ريكونيسانس أوربيتر،كيوريوسيتى روف، وأبورتيونيتي.

سقوط نيزك على الأرض فى 2011

وبحسب ما ذكرته قناة روسيا اليوم على موقعها الإلكترونى، وجد فريق من العلماء ما يثبت وجود حياة فى وقت سابق على سطح الكوكب الأحمر، فى نيزك سقط على سطح الكرة الأرضية عام 2011.

وبعد أن أجرى الفريق العلمى الدولى المكون من علماء صينيين ويابانيين وألمانيين، دراسة تحليلية للكربون العضوى الذى عثر عليه فى هذا النيزك، وجدوا أن مصدره بيولوجيا وليس بركانيا.

كيف سقط النيزك على الأرض؟

ويطلق العلماء على هذا النيزك اسم”Tissint” ، حيث سقط على الأرض فى 18 يوليو2011، وبالتحديد فى الصحراء المغربية، ويشير الخبراء إلى أن هذا النيزك سقط بعد ارتطام الكوكب الأحمر بكويكب كبير فى الماضى البعيد، ونتج عن ذلك تطاير أجزاء من المريخ فى الفضاء وكان من بينها هذا النيزك.

ما هو مصدر هذا النيزك؟

وتمكن العلماء من تحديد مصدر النيزك بعد دراسته من خلال التحليل الكيميائى والمجهرى وتحليل نظائر الكربون، وتبين أن الجزيئات العضوية التى توجد فى النيزك كانت موجودة قبل أن ينفصل عن المريخ، وأظهرت نتائج الدراسة أن مصدره ليس أرضيا.

موضوعات متعلقة:

حقيقة اكتشاف تمساح على كوكب المريخ

حقيقة وجود بشر على كوكب المريخ

ناسا تكشف عن خطوات استيطان كوكب المريخ

حقيقة إرسال صور من قمر صناعى إلى الأرض باستخدام الليزر

حقيقة بحث ناسا عن المعادن على أسطح الكويكبات

ناسا تخطط لإطلاق أقوى صاروخ فى العالم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *