الرئيسية / توب / كيف تؤثر الألوان على صحتك؟
الوان

كيف تؤثر الألوان على صحتك؟

ركز علماء علم النفس فى دراساتهم وأبحاثهم التى تتناول جوانب وتفاصيل الشخصية الإنسانية على المستوى النفسى، على تأثيرات الألوان النفسية والشعورية للأشخاص الذين يشاهدونها، حيث تؤثر تأثيرًا كبيرًا على نفسية الشخص الناظر إليها. 

اللون الأحمر

صنّف الباحثون الألوان إلى قسمين، هما: الألوان الدافئة والألوان الباردة، فعلى سبيل المثال يُعدّ اللون الأحمر من الألوان الطبيعية الدافئة التى تُعبّر عن الحب والشجاعة والإثارة، وكذلك الغضب والكره فى بعض الأحيان، ومن الممكن أن نعبّر به أيضًا عن الطاقة والحيوية والسرعة والخطر، والمدهش أنه يؤثر بالإيجاب على صحة الناظر إليه.

اللون الأزرق

يُعدّ الأزرق واحدًا من الألوان الباردة الطبيعية، ويُعبّر عن الاستقرار والأمان والحياة، وكذلك عن الحزن وأحيانًا الملل، كما يعتبره البعض لون الهدوء والراحة، ويؤثر بشكل إيجابى على أعضاء جسم الإنسان كالقلب والرئتين، ويناسب الأفراد الذين يعانون من الأرق والعصبية. 

اللون الأخضر 

يُعدّ الأخضر أيضًا من الألوان الطبيعية الباردة، ويُعرف بأنه لون الطبيعة والجمال والصدق والتفاؤل، وكذلك الصبر والتسامح، ويعتبر من أكثر الألوان التى تريح العين وتساهم فى تهدئة الجهاز العصبى.

اللون الأصفر

فى المقابل نجد اللون الأصفر الذى يُعدّ من الألوان الدافئة، ويرمز إلى الحكمة والسعادة والسرور، وهو لون للشمس وشهور الصيف، والمدهش أنه يُعزّز الشعور بالجوع، ويؤثّر بشكل إيجابى على عمل بعض أعضاء الجسم مثل الكبد والطحال والشعب الهوائية. 

اللون الأسود

أما الأسود – الذى يُطلق عليه البعض “ملك الألوان” – فهو لون الظلام الذى يُعبّر عن الحزن والموت والتشاؤم، على عكس الأبيض الذى يرمز إلى النقاء والصفاء والحيوية والمحبة والسلام.

موضوعات متعلقة:

الألوان الفاتحة الأنسب للبشرة السمراء

بالصور.. موريشيوس.. أرض الألوان السبعة

تنسيق الألوان مع ديكور البيت

عرض راقص لأسماك “الفايتر” زاهية الألوان (صور)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *