الرئيسية / توب / علم الفراسة حقائق مثيرة حوله
شخص عصبى

علم الفراسة حقائق مثيرة حوله

يعتقد علماء النفس أن 60 % من حالات التخاطبوالتواصل بين الناس تتم بصورة غير شفهية،أى عن طريق الإيماءات والإيحاءات والرموز، لا عن طريق الكلام واللسان.

علم الفراسة حقائق مثيرة حوله

خطأ تجاهل لغة الجسد

يقول الدكتور إبراهيم الفقى عن علم الفراسة فى كتابه “احتراف فن الفراسة”: “إن هذهالطريقة ذات تأثير أقوى خمس مرات من ذلك التأثير الذى تتركه الكلمات، ومنالأخطاء الجسيمة التى نقع فيها جميعًا هى تجاهلنا للغة الجسد والإيماءات فى محاولاتنالفهم ما يقوله لنا أحدهم أو إحداهن، وقراءة أفكاره أو أفكارها، بل إننا نمضى ساعات فى تحليل الكلمات التى قيلت لنا من دون أن ندرك مغزاها، لأننا لا نحسب بالشكل الكافى لغة الإيماءات”.

علم الفراسة حقيقة المشاعر تظهر بالإيماءات

وأضاف: “يمكن فك الجدل التقليدى حول ما إذا كان الطرف الآخر يحبّنابالاعتماد على إيماءاته وإيحاءاته ورموزه، لا على كلامهفقد لا يقول رجل لامرأة إنه يحبهاوقد لا تقول هى ذلك له، ولكن الإيماءات جديرة بأن تقول ذلك ببلاغة أشد من الكلام”. 

أمثلة عن بعض الإيماءات والإيحاءات فى علم الفراسة

هذه بعض الإيماءات والإيحاءات التى تحدث فى حياتنا اليومية، وقد لا نكون مدركين للمغزى أو التأثير النفسى المسبب لها، فعلى سبيل المثال لمس اليد للوجه أثناء الحديث أمر مرتبط بالكذب، وكذلك الحال عند لمس الأنف أثناء الكلام، وقد يلجأ البعض إلى لمس الأذن عند التشكيك بكلام يقال أمامه، وفى حالة الغضب تميل النساء إلى التحديق فى عينى الرجل فى محاولة لطمأنته، ولكن لو فعل ذلك رجل مع آخر فلربما عُدّ الأمر نوعًا من التهديد.

موضوعات متعلقة:

تعرف على مدارس تحليل الشخصية

“الفراسة” إحدى طرق تحليل الشخصية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *