الرئيسية / توب / الجراثيم المقاومة للعقاقير اكثر فتكا من السرطان
علاج الأورام السرطانية

الجراثيم المقاومة للعقاقير اكثر فتكا من السرطان

كشفت دراسة علمية وطبية حديثة عن أن الالتهابات الناجمة عن الجراثيم المقاومة للعقاقير المستعملة فى الوقت الراهن، سوف تسبّب زيادة فى عدد الوفيات فى جميع أرجاء العالم، وربما تصل حالات الوفاة جرّاء هذه الجراثيم إلى 10 ملايين حالة.

 الجراثيم المقاومة للعقاقير

بحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) على موقعها الإلكترونى، فإنه بحلول 2050 سوف يفوق هذا العدد نسبة الأشخاص الذين يتوفون نتيجة الإصابة بأنواع السرطانات المختلفة، وذلك إذا لم تُتّخذ خطوط جدية لتفادى هذا الأمر، لذلك ستكون الجراثيم المقاومة للعقاقير أكثر فتكًا من السرطان.

الخسائر المادية

أظهرت نتائج الدراسة العلمية – التى أشرف عليها الخبير الاقتصادى جيم أونيل – أن زيادة عدد الوفيات بسبب الجراثيم المقاومة للعقاقير سوف تنجم عنها خسائر مادية فادحة، وربما تتجاوز 100 تريليون دولار أمريكى.

ويقول أونيل – فى تصريح لــ BBC – إن تناقص عدد السكان وتأثير هذه الجراثيم على الوضع الصحى سوف يُقلّصان من حجم الناتج الاقتصادى العالمى بحوالى 2 إلى 3,5 %.

 متابعة تأثير هذه الجراثيم

جدير بالذكر – فى هذا السياق – أن السياسى البريطانى ديفيد كاميرون، رئيس الحكومة فى المملكة المتحدة، كان قد كلف “جيم أونيل” فى يوليو الماضى بالإشراف على هذه الدراسة، للتعرّف على تأثير الجراثيم المقاومة للعقاقير على الاقتصاد والمجتمع.

 الموضوعات المتعلقة:

العسل مضاد للجراثيم

تجنب مرض السرطان بالكشف الدورى

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *