كيف تساعد زوجتك بعد إجهاضها؟

تستعد أيّة امرأة – من الناحية النفسية والعملية – لاستقبال مولود جديد، وتحلم بكيفية التعامل معه وتربيته، وتبنّى الآمال والأحلام حتى يتم الحمل، وإذا حدث تكون فى أسعد حال، أما إن حدث لها إجهاض فإنها تصاب بالإحباط الشديد، حتى أن بعض السيدات تصيبهن الأمراض النفسية إثر هذا الوضع، ولذلك يُقدّم لكم “كايرو دار” – عبر هذا الموضوع الطبى والصحى المختصر – بعض الطرق العملية والمهمة لمساعدتها خلال هذه الفترة.

كيف تساعد زوجتك بعد إجهاضها؟

1- لا بدّ من الوقوف إلى جانبها لأنها فى أمسّ الحاجة لذلك، والشد من أزرها وتقوية عزيمتها ورفع روحها المعنوية، وإعلامها أن كثيرات ممّن تم إجهاضهنّ فى المرة الأولى قد تمكَّنّ من الحمل مرة أخرى وبمنتهى السهولة.

2- فى البداية يتمركز الأهل وكثيرون من الأصدقاء حول المرأة التى تتعرض للإجهاض، وسرعان ما يعود كلٌّ منهم إلى حياته الطبيعية، وذلك هو الوقت المناسب للوقوف إلى جانب زوجتك والبقاء معها فترة أطول حتى تستطيع الخروج من هذه الأزمة بأسرع وقت.

3- من الممكن أن تساعدها فى أعمال المنزل والتنظيف، وأن تكون معها لفترة أطول، وعليك دعمها وتفهُّم مشاعرها والظروف التى تمر بها، ويمكنك تقديم الطعام لها والتحدّث إليها، وأخذها الى مكان مفتوح للتنزّه.

4- يجب أن تبقى على اتصال وتواصل دائمين معها – إنسانيًّا واجتماعيًّا وعاطفيًّا – ويُفضّل الخروج أو ممارسة الرياضة لتغيير معنوياتها.

موضوعات متعلقة

كيف تستردين رشاقتك بعد الولادة؟

كيف تتغلب على عصبيتك؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *