الرئيسية / توب / الملح يقود إلى القلب والضغط والموت فانتبه
الام القلب

الملح يقود إلى القلب والضغط والموت فانتبه

اتضح مؤخّرًا للعلماء أن هناك حلاً سحريًّا وبسيطًا للتخلُّص من آلام الرأس والصداع، وهو الحل الذى قد كان غائبًا عن بعضهم، فالأمر كله يتعلّق ببساطة بتخفيض كمية الملح التى تتناولها فى وجباتك اليومية، وقد تختفى بعدها معاناتك مع الصداع للأبد.

نتائج الدراسة:

بحسب دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة جون هوبكنز، فإن تقليل كمية الملح فى الطعام يساعد على التخلُّص من الصداع عند حوالى ثلث الأشخاص الذين تمّت تجربة هذه الدراسة عليهم، وشمل عددهم 400 مشترك.

معدل الاستهلاك الحالى:

إن الأفراد الطبيعيين يستهلكون فى المتوسّط مُعدّلاً يُقدّر بحوالى 9 جرامات يوميًّا من الملح، وهو ما يتسبّب فى حوالى 1.6 مليون حالة وفاة سنوية فى العالم بسبب الأمراض القلبية والوعائية، وذلك بحسب دراسات سابقة.

توصيات الدراسة:

توجب التوصيات الطبية والعالمية الحالية أن يلتفت من يسعى إلى التخلّص من مشكلات واحتمالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية إلى خطورة الملح، وأن يتناول الفرد ما يعادل 3 جرامات من الملح يوميًّا – أى ما يساوى نصف معلقة شاى صغيرة تقريبًا – وبذلك يقلّ الحد الأعلى من جرامات الملح التى يتناولها الإنسان حوالى 6 جرامات يوميًّا، وهو ما يُقلّل من مخاطر ومشكلات القلب وضغط الدم المرتفع.

وجدير بالذكر – فى السياق ذاته – أن زيادة استهلاك الملح ترتبط كذلك بالوجبات السريعة والنمط الغربى فى الطعام، حيث إن معدل استهلاك الفرد للملح فى أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية يتجاوز ضعف التوصيات العالمية، وهو ما يتسبّب فى شيوع الوفيات بفعل الأمراض القلبية والوعائية وارتفاع ضغط الدم هناك.

موضوعات متعلقة:

نصائح ذهبية لتجنب أضرار ملح الطعام المدمرة للصحة

ملح الطعام وخل التفاح يخلصك من القشرة نهائيا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *