الرئيسية / توب / تنميل الاطراف وعلاقته بالانيميا والسكر

تنميل الاطراف وعلاقته بالانيميا والسكر

يعتبر التنميل مؤشرًا كبيرًا على وجود مشكلات فى الجسم، وهو ما يعرف بالشعور بالوخز والحرقة فى الجلد وعدم القدرة على تحريك الطرف، وتختلف درجة التنميل باختلاف الأسباب ومدة الإصابة بها ووقت استمرارها، ويعرض لكم “كايرو دار” عبر هذا الموضوع جانبًا من أسباب التنميل وطرق علاجه. 

أسباب الإصابة بالتنميل

1- نقص حاد فى فيتامين “ب 12” ، و هو المسؤول عن تقوية الأعصاب الطرفية، ونقصه قد يحدث خللاً كبيرًا فى الأعصاب، وهو الذى يكون التنميل أحد أعراضه.

2- الإصابة الشديدة بفقر الدم، إلى جانب النقص فى العديد من المعادن والفيتامينات، وعدم القدرة على توصيل الأكسجين للأطراف بسبب عدم وصول الدم إلى تلك المناطق، ويشعر المريض ببرودة الأطراف، ويكون التنميل فى العديد من الأوقات، عند الجلوس بطريقة مرهقة لفترة قصيرة أو عند القيام بمجهود بدنى لا يستطيع الجسم تحمله، ويكون التنميل من علامات الإرهاق.

3- الإصابة بمرض السكر، حيث يشعر المصابون بالسكر بالتنميل فى الأطراف كأحد الأعراض الجانبية للمرض، وإذا أهمل المريض تؤدى إلى حدوث خلل فى الأعصاب الطرفية.

4- إصابة الشخص بمرض فى النخاع الشوكى، مثل وجود ورم أو التهاب، بالإضافة إلى إصابات المخ. 

علاج تنميل اليدين

يتم العلاج عن طريق إمداد الجسم بالمعادن والبروتينات اللازمة، حيث يلتزم المريض بتناول مجموعة من الفيتامينات والمعادن والمكملات الغذائية، مع ممارسة رياضة خفيفة بشكل يومى لتحفيز الدورة الدموية .

موضوعات متعلقة

الدهون غير المشبعة تقلل الكولسترول وتساعد على التئام الجروح

التفاح يخفض الكولسترول فى الدم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *