الرئيسية / توب / تجنب الجلطة والسكتة القلبية وانعم بهدوء الاعصاب فى 6 خطوات
شخص

تجنب الجلطة والسكتة القلبية وانعم بهدوء الاعصاب فى 6 خطوات

تكثر العصبية فى هذه الأيام، وخاصة مع المواقف المختلفة والصعبة التى قد يمر بها الإنسان فى الشارع أو العمل أو غير ذلك، ولكن العصبية – رغم توفّر مسبّباتها وتعرّضنا لها بكثرة – تُسبّب كثيرًا من الأمراض المميتة، مثل الجلطات والأزمات القلبية وغير هذا ممّا قد تسببه من أعراض، لذلك فلا يجب أن تكون عصبية زائدة عن الحدّ، ويجب علينا التحكم فى انفعالنا ومحاولة الوصول إلى حالة من الهدوء والاسترخاء سريعًا، وهنا يعرض لكم “كايرو دار” طريقة سهلة ومنظمة لتهدئة الأعصاب فى ست خطوات فقط.

1- التفكير:

فكر قليلاً، هل هذا الشىء الذى سأنفعل عليه أو من أجله يستحق التصرّف بعصبية؟، ولماذا أنا عصبى فى التعامل مع هذا الأمر؟، وهل يستحق إرهاق أعصابى لأجله بالفعل؟.. بعد تفكير بسيط ستجد فى أغلب هذه المواقف أن معظم الأشياء التى ترهق أعصابك تجاهها وتنفعل بشأنها هى فى الحقيقة أشياء لا تستحق التوتر.

2- توتر أعصابك بلا فائدة:

حينما تتملكك العصبية تذكر أن كل شىء سيكون على ما يرام، ومهما كانت المشكلة فإنها ستُحلّ وستصل فيها إلى خيارات مرضية ومقنعة، والنتيجة التى ستصل إليها بعد الاقتناع بهذه الفكرة هى أن التوتر والانفعال وإزعاج نفسك كلها أمور لا فائدة لها.

3- تنفس:

خذ نفسًا عميقًا، وبهدوء ورويّة، ثم كرّر ذلك عدّة مرات، وستجدّ أن شعورك بالعصبية قد تضاءل بدرجة كبيرة، وأنك أكثر هدوءًا واسترخاء.

4- ابتعد عن التفكير فى الموضوع:

اصرف تركيزك عن الموضوع الذى أثار ضيقك وانفعالك بممارسة أيذة أنشطة أخرى، وذلك سيساعدك على تهدئة أعصابك بشكل كبير.

5- دردش مع الأصدقاء:

الدردشة مع الأهل والأصدقاء وإخبارهم بشعورك أمور ستعمل على تهدئة أعصابك والتخفيف من حدّة توتّرك وانفعالك.

6- استخدم الماء:

استخدام الماء، فإن له أثرًا كبيرًا فى تهدئة الأعصاب، فتناول كوب من الماء أو الذهاب للاستحمام بالماء الفاتر يساعدان على الهدوء ويُخفّفان من حدّة التوتر والانفعال.

 موضوعات متعلقة

كيف تتغلب على عصبيتك؟

دراسة: لا تأكل وقت الغضب

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *