الرئيسية / توب / الفوائد الصحية للزواج
عروسين - فرح

الفوائد الصحية للزواج

الزواج هو الاستقرار والأمان والحب والأسرة السعيدة، ويظل الرجل والمرأة يبحثان عن المنزل والدخول فى حياة الأسرة، وحينما يتوج الزواج بالتفاهم تكون الأسرة فى أسعد حال، ومن خلال الدراسات يؤكد لكم “كايرو دار” عبر هذا الموضوع قائمة الفوائد العديدة للزواج.

فوائد الزواج

أكدت دراسة علمية حديثة شهدتها المملكة المتحدة “بريطانيا” أن معاناة النساء أكبر عند الانفصال من الرجال، وخاصة بعد علاقة زواج فاشلة، وتكون احتمالات الإصابة بالاكتئاب عالية جدًّا، كما أن المتزوجات أكثر سعادة من النساء المطلقات أو غير المتزوجات.

وأشارت الدراسة نفسها إلى أن الرجال يعانون نفسيًّا من الانفصال وخاصة إذا تم رفضهم من الطرف الآخر، وطبقًا لهذه الحقائق فإن الزواج مفيد للصحة – سواء للرجال أو النساء – بشكل متساوٍ، ويساعد الزواج على الوقاية من مرض السكر، كما أثبتت كثير من الدراسات أن ارتفاع نسبة السكر عند النساء تتراجع عند الزواج.

التفاهم والرحمة أساس كل زواج سعيد

ليس كل زواج يحمل هذه الحزمة من الفوائد بالقدر ذاته، بلالزواج السعيد فقط، والذى يُتوّج بالتفاهم والرحمة، وهذا الزواج يحمى من أمراض ضغط الدم ويقلل من خطر التعرض للنوبات القلبية أو الجلطات، إلى جانب أنه يحمى من الوحدة بالطبع.

الزواج يطيل العمر

إلى جانب هذا فقد أكدت أحدث الدراسات التى قام بها العلماء فى بريطانيا فى هذا المجال، أن الرجل المتزوج يزيد عمره عن غير المتزوج‏ بـ 3 أعوام، كما أن الزواج يحفز جهاز المناعة لدى الإنسان ويساعد على علاج الأرق وقلة ساعات النوم.

موضوعات متعلقة

أغرب عادات الزواج فى العالم من الصومال للهند

السعادة الزوجية تنتهى بعد 10 سنوات

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *